¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    معاناة البدون بدولة الإمارات


    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :

    تاريخ إرسال الشكوي :
    Sunday 17th of December 2006 06:40:52 AM
    الموضوع :
    الى السادة والأخوة
    المحترمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه نبضة من معاناة المواطنين البدون بدولة الإمارات العربية المتحدة .. وأتمنى أن لا أكون قد أثقلت عليكم ولأننا نطمع من سيادتكم العمل الخير .. وأعلم علم اليقين بأنكم لا تقصروا بمد يد العون إلى المظلوم وهذا من شيمة المخلصين .. جزاكم الله خيرا

    الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

    ولما كان تناسي حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال همجية آذت الضمير الإنساني. وكان غاية ما يرنو إليه عامة البشر انبثاق عالم يتمتع فيه الفرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من الفزع والفاقة. ولما كان من الضروري أن يتولى القانون حماية حقوق الإنسان لكي لا يضطر المرء آخر الأمر إلى التمرد على الاستبداد والظلم .

    ولما كانت شعوب الأمم المتحدة قد أكدت في الميثاق من جديد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء من حقوق متساوية وحزمت أمرها على أن تدفع بالرقي الاجتماعي قدمًا وأن ترفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.

    ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان إطراد مراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترامها.

    يولد جميع الناس أحرارًا متساوين في الكرامة والحقوق. وقد وهبوا عقلاً وضميرًا وعليهم أن يعامل بعضهم بعضًا بروح الإخاء.

    ربما أصبح ملف البدون الشائك، الذي تشابكت خيوطه منذ أكثر من أربعة عقود، أكثر سخونة في الوقت الراهن، بعد تبني أصوات برلمانية واجتماعية معاناة أبناء هذه الفئة التي حرمت من أبسط الحقوق. المعاناة ليست في أمر واحد أو حتى اثنين أو ثلاثة لكنها تتسع لتشمل كل شيء، لكن أبرزها يمكن تلخيصه في ثمانية بنود أساسية هي :

    رخصة القيادة ..
    لا يمنح أبناء غير محددي الجنسية رخصة قيادة للسوق، ولا يتم تجديد الرخص القديمة التي حصل عليها أصحابها قبل سنوات، إذ ترفض وزارة الداخلية ممثلة بإدارة المرور منح أي شخص من "البدون" إجازة قيادة تمكنه من التنقل لقضاء احتياجاته واحتياجات أسرته، ومن يتمكن من تجديد رخصة قيادته يقتصر تجديدها على عام واحد فقط.

    شهادات الميلاد والوفاة ..
    لا تدرج وزارة الصحة المواليد "البدون" ضمن كشوفاتها، إذ تصر على عدم منح هؤلاء الأطفال شهادة ميلاد تثبت ولادتهم وتطلب من ولي الأمر تعديل وضعه كي يمنح مولودة شهادة ميلاد، وفي المقابل لا تعطى أسر المتوفين من "البدون" شهادة وفاة، إذ يجد أبناء تلك الفئة صعوبة بالغة عند تقييد موتاهم في سجل المتوفين، ويطلب من عائلة المتوفى أن يقوموا بتعديل أوضاعهم كي يمنحوا تلك الشهادة.

    عقود الزواج والطلاق ..
    يجد أبناء البدون صعوبة بالغة في توثيق عقود الزواج والطلاق، إذ لا تمنح إدارة التوثيق بوزارة العدل عقود الزواج أو الطلاق لغير محددي الجنسية، كما أوصت "المأذون الشرعي" الذي لديه تفويض بتوثيق عقود الزواج خارج أسوار وزارة العدل بعدم توثيق عقود هذه الفئة، الأمر الذي دعا "البدون" إلى توثيق عقود زواجهم خارج وزارة العدل عن طريق المأذون أو اللجوء إلى "عقد قران" على الطريقة القديمة، اذ يقوم أحد الشيوخ بعقد الزواج من دون أوراق رسمية وتالياً يرفع الزوج قضية في المحكمة ليثبت زواجه.

    التعليم ..
    لا يحق لأبناء "البدون" الالتحاق بالمدارس الحكومية لتلقي العلم ما دفعهم إلى التسجيل في المدارس الخاصة رغم ضيق ذات اليد الذي يعاني منه الغالبية الأمر الذي أوجد الأمية، فهناك أسر لا تملك قوت يومها ولا يمكنها تحمل مصاريف التعليم الباهظة، ومن قدر له من "البدون" الحصول على الثانوية فإنه لا يستطيع الالتحاق بالمعاهد التطبيقية أو الجامعة، والمدارس الخاصة تستغل هذه الفرصة وتفرض الرسوم الباهظة

    العلاج ..
    فرضت وزارة الصحة على "البدون دفع مائة درهم عند مراجعة المستشفيات الحكومية، ولا يتوقف مسلسل الدفع عند هذا الحد، وانما هناك رسوم للأشعة والتحاليل .. فضلاً عن دفع مائة درهم عن كل يوم يمضيه "البدون" في المستشفى, وهذه الرسوم لا تعفي غير محددي الجنسية من التأمين الصحي. التوظيف ..
    لا تقوم وزارات الدولة بتوظيف أبناء هذه الفئة، إذ يمنع عليهم العمل في القطاع الحكومي بشكل قاطع، كما أوعز إلى القطاع الخاص بعدم توظيفهم - وان تفاوتت درجات الالتزام - وضيق الخناق بدرجة كبيرة على"البدون" في السنوات الأخيرة، إذ منعوا من مزاولة أي مهنة مهما كانت صعوبتها ومهما كانت قلة المردود المادي لها، ونجم عن عدم وجود أي وظيفة عزوف الكثيرين عن الزواج، فهناك شباب من "البدون" اقتربوا من الأربعين غير متزوجين نظراً لضيق ذات اليد.

    التملك ..
    عدم حصول "البدون" على هوية رسمية من أي جهة حكومية ترتب عليه، عدم تمكن أبناء هذه الفئة من تسجيل بيوتهم و سياراتهم بأسمائهم، كما أنهم يلجأون إلى أقربائهم أو أصدقائهم حينما ينوون شراء سيارة أو منزل لتسجيل ذلك على أسماء غيرهم .

    وثائق السفر ..
    لا يحصل "البدون" على جواز سفر الا في حدود ضيقة جداً، فعلى أي منهم أن يحضر تقريراً طبياً يثبت انه يعاني من مرض ولا يوجد في الامارات علاج لهذه المرض، وفي بعض الأحيان لا يمنح ذلك الجواز رغم حصوله على تقرير طبي ، وإذا منح جواز سفر فانه يكون لسفرة واحدة ويسحب فور عودته إلى البلاد.

    مواطنون بلا هوية ..
    يتساءل الكثيرون عن المتسبب الرئيس في وجود عدد كبير من المواطنين الذين لا يحملون هوية أو إثبات مواطنة وهم ما يسمى بفئة( البدون) في الإمارات ، وعلى من تقع مسؤولية تفاقم المشكلة واستمرارها إلى يومنا هذا, ولتوضيح الأمر لابد من الرجوع إلى التاريخ السياسي للإمارات واستقراء الماضي بعين ثاقبة منصفة.

    لقد تشكل الشعب الإماراتي من خليط من قوميات مختلفة نزحت إلى هذه المنطقة من المناطق المجاورة في الجزيرة العربية والعراق وإيران والشام وأقليات من مناطق أخرى, والبدون هم فئة من مواطني هذا البلد من الذين ينتمون إلى الأعراق والقوميات نفسها التي جاء منها معظم الشعب الإماراتي، وترفض الحكومة الإماراتية الاعتراف بهم كمواطنين وتحرمهم من أبسط الحقوق الإنسانية فضلاً عن الحقوق الوطنية.

    وأكثرية البدون هم من أبناء البادية الرحل من قبائل شمال الجزيرة العربية الذين استقر بهم المقام في الإمارات بعد ظهور الحدود السياسية بين دول المنطقة، يضاف إليهم أعداد من النازحين من الشاطئ الشرقي للخليج من عرب وعجم بلاد اليمن وعمان والعراق و إيران, وقد بدأت هذه المشكلة العام 1971 عندما قام الاتحاد بين هذه الإمارات السبعة ، صدر قانون الجنسية في الإمارات ، وبرزت إلى السطح بشكل واضح بعد استقلال اذ لم يعالج القانون أمر من طالب بالجنسية بعد هذا التاريخ إلى أن تفاقم المشكلة وقد كانت الحكومة في العقود الثلاثة الأولى من المشكلة تتعامل مع هذه الفئة كمواطنين لحاجتها إلى جهودهم في خدمة البلاد, فكانت تقبل توظيفهم في مختلف وزارات الدولة خصوصاً وزارتي الداخلية والدفاع، حيث كانوا يشكلون نسبة كبيرة جداً فيهما, وكان يقبل أبناؤهم في المدارس الحكومية, ولكن - ومع مرور الوقت - بدأت الحكومة تتنكر لحقوقهم شيئاً فشيئاً، حتى وصل بهم الحال إلى الوضع الحالي، حيث أصبحت تلك الفئة محرومة من أبسط حقوق العيش الكريم في الإمارات ، فلا هوية تعريف ولا إذن بالعمل ولا حق بالتطبيب ولا التعليم ولا التزويج ولا غيرها من الحقوق الأساسية الموثقة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

    لا يمكن أن نعي حجم مشكلة المواطنين بلا هوية ــ الذين يطلق عليهم اليوم فئة( البدون ) ما لم نسترجع الوضع التاريخي لهؤلاء خصوصا أن هناك من لم يعد يربط أسباب المشكلة بما يمكن أن يترتب عليه الحل بالصورة المطروحة حاليا ، فقد أخفق عدد كبير منهم في الحصول على الجنسية .. وتأثير العوامل القبلية والطائفية والقناعات الشخصية على سلوك أعضاء تلك اللجان ، الأمر الذي ضيع حقوق الكثيرين من المواطنين المقيمين في البلاد منذ عقود طويلة من الزمن .. والأمية المنتشرة في أوساط المواطنين آنذاك ، والتي ساهمت بفاعلية في التأثير السلبي على استيعاب الناس لأهمية الحصول على الجنسية ، وخصوصا أن البلاد كانت تمر في فترة انتقالية من المجتمع البدائي القبلي إلى مجتمع المؤسسات المدنية والنظام الدستوري ساعد في ذلك المداخل الهائلة التي صب على خزينة الدولة آنذاك من بيع النفط واستثمار عائداته .

    وتباطؤ الحكومة وعدم اهتمامها لإيجاد حل مبكر للمشكلة منذ البداية، الأمر الذي أدى إلى تفاقمها لتصبح مع مرور الوقت معضلة يصعب حلها كما هي عليها الآن, وقد يكون هذا التباطؤ هو السبب الأساسي . وتدعي الحكومة أو من يمثل وجهة نظرها، أن هؤلاء البدون هم مواطنون من دول عربية والأجنبية أخرى قدموا إلى الإمارات في نهاية الستينات وبداية السبعينات للعمل، ثم قاموا بإخفاء جوازاتهم وهوياتهم، رغبة منهم في الاستفادة مما كان يتمتع به (البدون) من امتيازات.

    تلك الدعوى لا يمكن إن تكون قابلة للتصديق، ناهيك عن كونها غير قابلة للتعميم أيضا لتكون هي القاعدة، حتى وإن وجدت بعض الحالات التي هي من هذا النوع، ولكنها حالات نادرة لا ترقى لمستوى الظاهرة، وذلك للأسباب التالية:

    أولا: الأصول الجغرافية لهذه الفئة من شريحة( البدون ) لا تختلف عن الأصول الجغرافية للمواطنين الإماراتيين اليوم، بل لا يختلف اثنان على أن المجتمع الإماراتي خليط من قوميات وعرقيات متجانسة تماما نزحت إلى المنطقة من الدول المحيطة والمجاورة.

    ثانيا: كان يقدر عدد فئة البدون بـألوف قبل عام 1990، فهل يمكن تصديق أن نصف هذا العدد بل حتى ربعه هم مواطنون من دول عربية أخرى دخلوا الإمارات وأخفوا جوازاتهم ووثائقهم، دون أن يكون لأجهزة الأمن دور في ضبط تلك الممارسة غير الدستورية؟!

    ثالثا: لماذا تجاهلت الحكومة هذا التسيب الأمني طوال تلك الفترة؟! ولماذا لم تعلن عن خطورة تلك الظاهرة في العقد السادس أو السابع أو الثامن من القرن الماضي قبل أن يرتفع العدد ؟!

    رابعا: كيف تقبل الحكومة أن يعمل هذا الكم الكبير من الذين أخفوا جوازاتهم وهوياتهم في القطاع الحكومي والخاص طيلة العقود الماضية؟!

    خامساً: لماذا لم تباشر الدولة في فتح سجلاتها الرسمية لمنافذها الحدودية التي تسجل دخول وخروج الأفراد، فتكشف تاريخ قدوم من يدعي اليوم بأنه من فئة (البدون) ؟!

    سادساً: لو قبلنا جدلا تلك الدعوى، وأن بعض الأفراد أخفوا جوازاتهم وهوياتهم، وأن الحكومة خدعت وقبلتهم، فما ذنب الجيل الثاني والجيل الثالث الذين ظهروا إلى هذا الوجود وهم لا يعرفون إلا الإمارات وطنا، ولم يقبلوا إلا أرضها ملاذا للعيش والاستقرار؟! على ذلك لا يمكن أن تكون تلك الدعوى منطقية، خصوصا وأن هناك تداخلا كبيرا في الأنساب بين عدد كبير من المنتمين لتلك الشريحة وأبناء المجتمع الإماراتي، مما يؤكد أن الأغلبية الساحقة من تلك الفئة قد ظلمت حقا في عدم تمكينها من الحصول على هذا الاستحقاق.

    كما انه خلال العقود الخمسة الماضية، قامت الحكومة بالإعلان عن فتح لجان للتجنيس أكثر من مرة، وكانت تلك اللجان على ثلاثة أنواع هي: أولا: لجان لمنح الجنسية التي تشكلت في الستينات، حيث منحت تلك اللجان الجنسية لبعض الأفراد .

    وثانياً: لجان تسجيل للمطالبة بالجنسية، وهذه لجان فتحت أكثر من مرة منذ منتصف الستينات وحتى مطلع الثمانينات، ولكنها في كل مرة كانت تدعو الناس لتسجيل أسمائهم، ثم تقوم بإغلاق باب التسجيل بدون إعطاء اية إيضاحات.

    وهذه اللجنة ـ الأخيرة ـ هي نفسها فاقدة للقانونية لأنه لا علاقة لمسماها بقضية "البدون", تلك الفئة التي لا يمكن ان ينطبق عليها صفة المقيمين بصورة غير قانونية، فالمقيم بصورة غير قانونية هو ذلك الإنسان الذي يدخل بلداً ما ولا يعلن عن وجوده في ذلك البلد، بينما الأكثرية الساحقة من "البدون" مولودون في مستشفيات الإمارات ومسجلون رسمياً في سجلاتها.

    من هنا لا يمكن أن نعفي الحكومة من مسؤولية ما آلت اليه أوضاع تلك الفئة المظلومة، خصوصاً في ظل وجود تلك التخبطات الكثيرة والكبيرة التي بلا شك قد دفع ثمنها عشرات الألوف من العوائل ( البدون ) في هذا البلد ظلماً وجوراً.

    من مآسي القدر أن يكون بيننا أناس مسلوبوا الارادة لا حول لهم ولا قوة لأن قيودا فرضت عليهم تحول دون حصولهم على أبسط الحقوق المدنية التي كفلتها لهم شريعة السماء ناهيك عن دساتير البشر. ومن مآسي القدر أن تعيش تلك الفئة الحرمان بكل ما تعني تلك الكلمة من معنى, فئة من المواطنين الذين لم يسعفهم القدر في الحصول على هوية اثبات مواطنة، فصبت عليهم كل أنواع الظلم والمسكنة.

    فها هم يعانون الحرمان من حق السفر حيث لا يسمح لهم باقتناء وثيقة سفر، إلا في حالات نادرة تقتضيها "المصلحة" فيمنح جواز سفر أو تذكرة مرور فقط وها هم يعانون الحرمان من حق العمل فلا يسمح لهم بالتوظيف في القطاع الخاص ناهيك عن العمل في القطاع الحكومي.

    وها هم يعانون الحرمان من حق التعليم فلا يسمح لأبنائهم بالدراسة في المدارس الحكومية ما أدى هذا القرار اللاانساني الظالم الى تفشي الامية بين عشرات الآلاف من أبنائهم, وها هم يعانون الحرمان من حق الملكية، فلا تسجل بأسمائهم العقارات ولا الشركات ولا السيارات ولا غيرها من الوسائل التي تتطلب وثائق اثبات الهوية.

    وها هم يعانون الحرمان من حق توثيق الزواج والطلاق الشرعيين، لاتوثق المحاكم عقود زواجهم، واذا تزوج أحدهم من دون توثيق في المحكمة يحاكم كمرتكب جريمة زنا، كما أن طلاقه لا يوثق. وها هم يعانون الحرمان من حق العلاج، فعلى مريضهم دفع مائة درهم للمستشفى، والولادة تكلف هذه الفئة خمسة الآف درهم , وها هم يعانون من حرمان مواليدهم من حق الحصول على شهادة ميلاد، والطامة الكبرى أن أمواتهم يعانون الحرمان أيضا ، فلا يحق لهم أيضا الحصول على شهادة وفاة لأمواتهم .
    وها هم يعانون الحرمان من حق الحصول على رخصة قيادة سيارة، ومن كان منهم يحمل رخصة قيادة وانتهت صلاحيتها لا تجدد وكل هذه مخالفة لأبسط مقررات المنظمات الدولية وحقوق الانسان التي وقعت عليها الحكومة الاماراتية , وهنا نتساءل أيعقل أن نجد كل تلك الممارسات اللاانسانية في بلد كالامارات وقد لا تصدقون هذه الحقيقة المرة .. و يعيش الكثير من البشر في العالم على خيرات أهله؟

    فقد استشرى الفقر المفروض عليهم ( البدون ) كنتيجة طبيعية للمنع من العمل، رغم أن أكثرهم يملكون الطاقات والكفاءات, هذا المنع من العمل في القطاعين الخاص والعام، جعلهم عرضة للاستغلال، اذ يقوم بعض أصحاب الأعمال باستغلال وضعهم المتردي عبر تشغيلهم في أغلب الأحيان بربع الراتب الطبيعي تقريبا، وليس أمامهم خيار للامتناع .

    كما أن انتشار الأمية جاء لصعوبة تعليم أبناء هذه الفئة، لأن تعليمهم في المدارس الخاصة - بعد حرمانهم من التعليم في المدارس الحكومية يتطلب مبالغ كبيرة لا تستطيع العائلة توفيرها، وهي الممنوعة من العمل أصلا، فأضطرت أكثر الأسر الى التوقف عن تدريس بناتهم في بداية الأمر، وآثرت تدريس أولادهم فقط، ثم تطور الأمر الى التوقف عن تعليم كل الأبناء وأختصر على دخول بعضهم سنة وبعضهم الآخر في السنة الأخرى، مما أدى الى التأخر العلمي والاحباط وارتفاع نسبة الانحراف, فالانسان الجاهل الممنوع من الدراسة والعمل والمحتاج للعيش في الوقت نفسه، سيضطر الى اللجوء الى مختلف الوسائل لتوفير لقمة العيش.

    كما أن ارتفاع تكاليف مراجعة الأطباء في المستوصفات والمستشفيات أدى الى احجام أسر هذه الفئة المظلومة في كثير من الأحيان عن مراجعة الأطباء، الأمر الذي يؤدي الى تفاقم الأمراض وانتشارها، والتأخر في علاجها، وبالتالي يهدد بكوارث صحية.

    ومن الآثار الطبيعية للجهل والفقر والضغوط النفسية، فالانسان الذي يرى نفسه قادرا على العمل، ولكن القانون يحرمه ظلما وجورا بلا سبب ولا ذنب، سيصل الى مرحلة يتمرد فيها على القانون وبالتالي يلجأ الى الجريمة والعنف كأسلوب وحيد لأخذ حقه.

    ونتيجة لذلك، فانه من الطبيعي أن يفقد المجتمع الأمن، وتزداد جرائم القتل والسطو والسرقات والمخدرات وتتفاقم الأمراض وتتفشى الممارسات اللا أخلاقية, كما أن هذه الآثار السلبية باتت لم تقتصر على تلك الفئة المظلومة فقط، وانما امتدت لتطول المجتمع الاماراتي بأسره, وهنا تكمن الطامة الكبرى التي لن يعفي الله سبحانه أحداً هنا من تحمل تبعات مسؤولياتها.

    قبل سنتين ، جاءت نية تقديم ملفات البدون الذين لم يعدلوا أوضاعهم الى وزارة الداخلية وبعد التحقيق قدم بعضهم الى النيابة العامة بتهم مختلفة منها: التزوير في مستندات رسمية، والادلاء ببيانات غير صحيحة، ودخول البلاد بشكل غير رسمي ولا أعرف كيف يطبق الأمر على من ولد في هذا البلد منهم ولم يعرف حضناً له سوى الامارات ؟ ولولا النيابة العامة التي قضت بضعف الأدلة التي قدمتها الحكومة، مما دفع الحكومة الى لملمة أطراف القضية ومحاولة صرف النظر عنها، لزادت المأساة. هكذا تتعامل حكومة الامارات وبكل بساطة مع أربعة أجيال من "البدون" ولدت وعاشت على أرض الامارات من قبل ظهور النفط والاستقلال والاتحاد بين هذه الامارات السبعة وقانون الجنسية ، لتصبح بين عشية وضحاها توصف بأنها مقيمة بصورة غير قانونية، فهل من حكيم ؟! وهذا فيض من غيض وحتى لا أطيل عليكم أكثر .. أفيدونا يرحمكم الله . وجزاكم الله خيرا عما تفعلوه .. والله يوفقكم ،، وتقبلوا بفائق الاحترام

    أخوانكم المظلومين ( البدون )
    حسن ابراهيم / الامارات

    رد 1

    الإسم :
    الدولة : الكويت
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:31:37 AM
    عنوان الموضوع : رد عن معاناة البدون بدولة الإمارات

    الرد :
    أحمد الله أنني لست عربي .. و كما يقول المثل بان العرب جرب .. إذا كان أخاك العربي يتنكر لك فلا خير يتوقع منه.
    أنصحك بان تحاول أن تصل إلى كندا أو نيوزلندا أو استراليا و عش فيها سنتين فقط و ارجع إلى بلدك بالجنسية الكندية و عندها سوف يعاملونك كأنك من الملائكة.
    هل جربت طلب اللجوء الإنساني إلى السفارة الكندية ؟
    هناك مواقع تساعد في هذه الأمور.


    رد 2

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:31:56 AM
    عنوان الموضوع : مجرد رأي شخصي في مسألة البدون

    الرد :
    أولا وقبل أن ابدي رأي يجب أصحح معلومة أوردها الأخ حسن إبراهيم في سياق حديثة وهي :
    يقول معظم (البدون) هم من جنسيات من دول الجوار العربية وأقول لا يا سيدي بل أن السواد الأعظم منهم من دولة إيران وليسوا كما تدعي .
    أما بخصوص رأيي فأن أفضل طريقة لحل ما يعانون منه هو إبراز ( إظهار ) أوراقهم الثبوتية التي من خلالها قدموا إلى الدولة.
    وان لم يستطيعوا ذلك عليهم التوجه إلى سفارات الدولة التي قدموا منها وطلب المساعدة لإثبات هويتهم, وتعديل وضعهم القانوني في البلد.
    وكل من لم يستطيع إثبات هويته من خلال ما ذكرت أعلاه يعتبر (متسللا) وبقاءه في البلد غير قانوني.

    رد 3

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:32:36 AM
    عنوان الموضوع : جواز ترفض الحكومه تجديده والسبب غير معروف

    الرد :
    ماهو الحل في أبناء المواطنات الي انتهت جوازاتهم وتركتهم الحكومه بدون؟ ماهو الحل في أصحاب الجوازات السود الي الحكومه رافضه تجديدها وتركتهم بدون؟ ماهو الحل لأصحاب الجوازات البروه؟ ماهو الحل لأصحاب الجوازات الخضر من عام 1970 وهي من إماره الشارقه؟
    ماهو الحل حين تقوم الدوله بسحب الجوازت الإيرانيه والباكستانيه وتمنحهم جوازات الدوله وتقوم بترك أبناء هذه الدوله بدون؟
    ماهو الحل يا حقوق الإنسان أرى الحل هو إرسال لجنه تقصي الحقائق والإعلان عنها كي نتمكن من الوصول إليها وإثبات أحقيتنا أمام العالم وقتها ربما تقوم الدوله بإنصافنا ومنحنا الحقوق المحرومين منها
    حسبي الله ونعم الوكيل

    رد 4

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:33:35 AM
    عنوان الموضوع : يجب تجنيس البدون

    الرد :
    يجب تجنيس البدون .. حبا لله وللكرامة الإنسانية ... بما أننا مسلمين...الحل ليس للبدون فقط ولكن للدولة ولزيادة عدد الشعب البالغ قيه المواطنين 825ألف نسمة من أصل 4 مليون...
    التاريخ يشهد إنسانية الإمارات في جميع القضايا ومساعدتها للجميع سواء مسلمين أو غير مسلمين هاهي تبني لبنان وفلسطين والعراق وغيرها من الدول على مدى العقود الماضية.. للإمارات قدم سبق في جميع القضايا.. ويصعب عليها حل ملف البدون الذين شربوا ضيم الحياة القاسية!!!!!!!! لا بالله........ ولكن تحتاج هذه القضية إلى رجل حكيم وشيوخنا ما يقصرون بس يجب توصيل الأمر لهم.. قبل مما تتدخل الأمم المتحدة وتفرض على الإمارات تجنيس كل من هب ودب.


    رد 5

    الإسم : الشحي
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 009717705450
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:34:12 AM
    عنوان الموضوع : يجب أن يحصل البدون على حقوقهم كاملة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    أنا كان رأيي الشخصي أن يمنح البدون حقوقهم الكاملة ولكن ربما موقعكم لا يدري أن منذ أسابيع تم سحب اغلب ممن يحملون جوازات البدون وهذا حدث بعيد عن العالم الخارجي ولم يذكر بوسائل الإعلام والصحافة المحلية في الإمارات
    رد 6

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:34:33 AM
    عنوان الموضوع : على الدولة منحهم بعض الحقوق
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    يجب على الدولة أن تمنحهم بعض الحق في العيش بغض النظر عن التجنيس أو ما شابه
    على الأقل إنسانيا يعني دول الغرب أكثر منا إنسانية أو رحمة
    المهم اللي يشوف المسألة من الناحية الدينية راح يعرف ينصف أما إذا شافها من الناحية الدنيوية الله عليه العوض


    رد 7

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:34:55 AM
    عنوان الموضوع : أرجو من سمو رئيس الدوله و نائبه النظر لهم بعين المساواة

    الرد :
    البدون يعتبرون جزء لا يتجزأ عن الإمارات، لأننا عشنا مع بعض وكبرنا مع بعض وساهموا أيام الفقر في بناء مجتمع يحمل عادات وتقاليد واحده.
    أرجو من سمو رئيس الدوله و نائبه النظر لهم بعين المساواة فهم ليس لهم ذنب إذ لم يسعو للحصول على الجنسيه في الوقت الذي كانو يكدحون ليربوا أبنائهم الذين هم عماد هذا الوطن ولكن بدون هويه.
    أني أناشد أي شخص يمتلك حق القرار أن يسعى في حاجتهم اجتهادا بقول الرسول الكريم: (من سعى في حاجة الناس سعى الله في حاجته).
    والله لو علم زايد رحمه الله بأمرهم لكان هو أول الساعين لهم بامتلاك الجنسيه وبحكم القانون، فهناك من لا يملكون الديانه المسلمه يحملون جنسيه الدوله وهم لا يمتون للعروبه وللإسلام بصله أبدا.
    أسأل الله أن يعيننا على حفظ مجتمعنا من كل ما يضر به.
    والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    رد 8

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:35:13 AM
    عنوان الموضوع : ماذا عن أصحاب الجنسيات العربية

    الرد :
    ماذا أيضا لأصحاب الجنسيات العربية فأبي ولد في الإمارات وعمره فوق75 بينما ناس نعرفهم حصلوا على الجواز والجنسية وهم من الجنسيات الآسيوية ولم يتعدى وحودهم 20سنة.
    رد 9

    الإسم : علماني( بدون جنسيه )
    الدولة : باكستان ( بدون
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0504444444
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:38:10 AM
    عنوان الموضوع : عيب حد يقول مواطن أصلي ومواطن درجه ثانيه الكل تحت علم الدولة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا ما عندي وما احمل أي جنسيه وأحب أقولكم انه ما في شي اسمه البدون
    يعني كل إنسان له وطن ومرجع ودوله لكن الناس تسافر وتتوطن في أوطان ثانيه وشي ناس تكون دول يعني حتى المواطنين لهم وطن ثاني ولهم جذورهم والبدون هم بعد لهم أوطانهم ما نقدر نقول انه ما عندهم وطن كل إنسان له وطن والبدون هم من صنع الدولة ومن صنع البدون نفسهم
    لكن المشكلة هي في حقوق الإنسان المفروض إنها ما تتعلق بعرق أو جنس أو مذهب أو لون يعني شي فئة من الناس عاشت في ارض يحق لها أنها تكمل باقي عمرها لأنهم انعزلوا من وطنهم الأصلي وما عندهم شي هناك وكل حياتهم صارت في الوطن الجديد حالهم حال اللي يحملون الجنسيات والدولة عمرها من 1971 يعني دوله جديدة فعيب حد يقول مواطن أصلي ومواطن درجه ثانيه الكل تحت علم الدولة والمفروض انه بعض إلي ما يحملون الجنسيات يعطونهم جنسيات ويكون في قانون منح الجنسية وكلنا نعرف انه ستين في المائة من الشعب حصل على الجوازات بالرشاوى والواسطة والي لحق على عمره وها ما يعتبر قانون يعني لازم يكون في قانون ؛ عن نفسي أنا مابي جنسيه الإمارات ومابا أعيش في دوله ما اعترفت فيني كمقيم ومولود في الدولة قبل الاتحاد وما اعترفت بأهلي كمقيمين في الدولة من واحد وخمسين سنه فليش أضيع وقتي وأنا أقول لكل بدون انه ما يضيع وقته وانه يحاول يرجع لوطنه أو يسافر لأي دوله ثانيه قبل ما يفوته القطار يعني إلي ابا أقوله انه غلط يفرض نفسه على شعب مايبيه على حكومة فاشلة ما تبيه فمادري ليش كل هالتمسك عاقول للبدون ردو لأوطانكم إذا مالكم مستقبل هنيه أو هاجرو لأي دوله أوروبيه أو آسيويه وانشالله بتحصلون الي تبونه ؛ أنا مب حاقد على شعب الإمارات بس اكره الحكومة لأنها فاشلة وفاشلة حتى ويا المواطنين لأنه المواطنين بروحهم ما عندهم بيوت ووظائف والتمييز العنصري بين المواطنين يعني الحكومة تميز بين مواطن ومواطن تعطي حق ناس واتجوع ناس الله يعين شعب الإمارات أخيرا بودع شعب الإمارات الطيب والبدون

    رد 10

    الإسم : سالم
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 067666419
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:39:20 AM
    عنوان الموضوع : ليش مايجدد جوازي يا حكومه مب رايمين حتى نتعاالج
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا ما عندي وما احمل أي جنسيه وأحب أقولكم انه ما في شي اسمه البدون
    يعني كل إنسان له وطن ومرجع ودوله لكن الناس تسافر وتتوطن في أوطان ثانيه وشي ناس تكون دول يعني حتى المواطنين لهم وطن ثاني ولهم جذورهم والبدون هم بعد لهم أوطانهم ما نقدر نقول انه ما عندهم وطن كل إنسان له وطن والبدون هم من صنع الدولة ومن صنع البدون نفسهم
    لكن المشكلة هي في حقوق الإنسان المفروض إنها ما تتعلق بعرق أو جنس أو مذهب أو لون يعني شي فئة من الناس عاشت في ارض يحق لها أنها تكمل باقي عمرها لأنهم انعزلوا من وطنهم الأصلي وما عندهم شي هناك وكل حياتهم صارت في الوطن الجديد حالهم حال اللي يحملون الجنسيات والدولة عمرها من 1971 يعني دوله جديدة فعيب حد يقول مواطن أصلي ومواطن درجه ثانيه الكل تحت علم الدولة والمفروض انه بعض إلي ما يحملون الجنسيات يعطونهم جنسيات ويكون في قانون منح الجنسية وكلنا نعرف انه ستين في المائة من الشعب حصل على الجوازات بالرشاوى والواسطة والي لحق على عمره وها ما يعتبر قانون يعني لازم يكون في قانون ؛ عن نفسي أنا مابي جنسيه الإمارات ومابا أعيش في دوله ما اعترفت فيني كمقيم ومولود في الدولة قبل الاتحاد وما اعترفت بأهلي كمقيمين في الدولة من واحد وخمسين سنه فليش أضيع وقتي وأنا أقول لكل بدون انه ما يضيع وقته وانه يحاول يرجع لوطنه أو يسافر لأي دوله ثانيه قبل ما يفوته القطار يعني إلي ابا أقوله انه غلط يفرض نفسه على شعب مايبيه على حكومة فاشلة ما تبيه فمادري ليش كل هالتمسك عاقول للبدون ردو لأوطانكم إذا مالكم مستقبل هنيه أو هاجرو لأي دوله أوروبيه أو آسيويه وانشالله بتحصلون الي تبونه ؛ أنا مب حاقد على شعب الإمارات بس اكره الحكومة لأنها فاشلة وفاشلة حتى ويا المواطنين لأنه المواطنين بروحهم ما عندهم بيوت ووظائف والتمييز العنصري بين المواطنين يعني الحكومة تميز بين مواطن ومواطن تعطي حق ناس واتجوع ناس الله يعين شعب الإمارات أخيرا بودع شعب الإمارات الطيب والبدون


    رد 11

    الإسم : حسن ابراهيم
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971503608020
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:40:19 AM
    عنوان الموضوع : ردود على الناس
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا: ردا على الأخ من الكويت البدون بدولة الإمارات ممنوعين من السفر وحتى الهروب من هذه الدولة جريمة يعاقب عليه القانون. والله وثم والله أخوي لو يفتحوا لنا منفذ لما جلست بهذه الدولة دقيقة واحدة غير متأسف عليها.
    ثانيا: ردا على الأخ الي يقول السواد الأعظم من البدون من دولة الإمارات وأنت أخوي من وين .. مزروع بهذه الدولة ولا نازل بالبرشوت (واللي ماله أول ماله تالي) (واللي بيته من زجاج ما يرمي الناس بالحجارة) وترى الحاقدين على هذه الفئة المظلومة كثيرين والله أدري بالنفوس.
    ثالثا: أردت أن أشكر الأخوة المتعاطفين مع هذه الفئة المظلومة وجزاكم الله خير الجزاء رابعا: ردا على الأخ سالم نعم جوازات في إمارة دبي يتجدد والبدون بها مظلومين وغيرهم تتجنس .. أخي لو خدمت عمرك كله لا تحصل على حقك لأنه الدولة متحدة بالاسم والفعل كل إمارة لها قانون خاص بها.. ما متحدين بالأرقام سياريهم وزي شراطيهم وقلوبهم مختلفة وأي اتحاد تتحدث عنه خليه على الله (ألا لعنة الله على القوم الظالمين) والله المستعان
    أخوكم: حسن ابراهيم

    رد 12

    الإسم : حسن ابراهيم
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971503608020
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:41:28 AM
    عنوان الموضوع : مهزلة بدولة الإمارات
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أين المنظمات حقوق الإنسان عن هذه المهزلة الحاصل بدولة الإمارات
    تجنيس دياكيه وعزاء للبدون بدولة الإمارات
    أيعقل هذا الظلم الواقع على هؤلاء البدون المظلومين الذين ينتظرون التجنيس أكثر من أربع عقود ويجنس الذي لم يكمل سنتين بالدولة أين الحق أين منظمات الحقوقية من صراخ وإغاثة هؤلاء البدون المظلومين والمغلوب على أمرهم (من سمع أخاه المسلم تستغيث ولم يجبه ليس بمسلم) أين أين أين أنتم الذين تدعون بحق هذا الإنسان
    إليكم هذه المهزلة المنشورة على مسع ومرأى العالم أليس هذا تحقير وظلم لهؤلاء البدون

    رد 13

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:41:48 AM
    عنوان الموضوع : لماذا نهتم بمشكلات العالم ونترك هذه المشكلة؟

    الرد :
    أرجو من سيدي صاحب السمو رئيس دولة الإمارات ونائبه إصدار التعليمات الفورية بشأن موضوع تجنيس البدون المقيدين لدى الإدارة العامة للجنسية والإقامة الذين فحصت أوراقهم للتجنيس والذين يعملون لخدمة الوطن حيث أن الدول الأوروبية المتقدمة اقتصاديا تهتم بفئة المنتجين وتقوم بتجنيسهم خلال فترة زمنية قصيرة فلماذا نحن في دولة الإمارات التي تهتم بحل مشكلات العالم ونسيت هذه المشكلة البسيطة حيث أن هذه الفئة العاملة التي تبذل الغالي والنفيس في خدمة الوطن ستشكل دعامة أساسية للدولة ولكي تزداد نسبة المواطنين المبدعين والمنتجين من الشريحة السكانية في الإمارات.
    رد 14

    الإسم : موسى
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971505152252
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:42:19 AM
    عنوان الموضوع : ما في حل غير منظمة حقوق الإنسان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    من رأيي انه ما في حل غير منظمة حقوق الإنسان لازم تعرف بهذه المهزلة الحاصلة في الإمارات وتحل هذه المشكلة
    رد 15

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 23rd of December 2006 02:42:37 AM
    عنوان الموضوع : دبا

    الرد :
    ارجوا من رايس الدوله يشوف حل بشان ايضا ابنا المواطنات الموجودين بالدولة وتجنيسهم نفس البدون

    رد 16

    الإسم : ام حمد
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : ooooooo
    تاريخ إرسال الرد :
    Sunday 24th of December 2006 02:05:20 AM
    عنوان الموضوع : رأس الخيمة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    تسلم اخوي حسن .... والله رايتك بيضة....اذا كنا بدون في الامارات
    فاننا عندنا الهوية والجنسية اللي من العادل الذي لايعلى عليه احد ( الهوية العربية والاسلامية )عنده لاظلم ولا تفرقه عنصرية
    وان شاء الله شيوخ الامارات طال الله في اعمارهم ما بيقصرون

    رد 17

    الإسم :
    الدولة : الكويت
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 25th of December 2006 02:01:17 AM
    عنوان الموضوع : محافظة الفروانية

    الرد :
    السيرة الذاتية :
    1-الوالد يعمل بوزارة الداخلية منذو 1959 الى غاية سنة 1990 خدمه 31 سنه ولديه احصاء 1965 ولديه شهادة ميلاد ومن الرافظين الجنسية الثانية لأنها قديما لاتوجد لها أي أهميه على ذلك الوقت ولاتوجد لنا أي قيود أمنية .
    2- اثناء الغزو العراقي على الكويت استشهد اخي عام 1990 ومسجل بمكتب الشهيد في منطقة اليرموك .
    3- أخي يعمل بوزارة الداخلية منذ عام 1985 الى غاية سنة 1990 ولدية 7 أولاد ومرض عام 2006 سرطان في المخ وتوفى رحمه الله بتاريخ 30/9/2006م ودفن في مقبرة الصليبيخات .
    4- البعض منحو الجنسية الكويتية عن طريق (الواسطه) ومنحو الجنسية والبعض منهم قائمة المظلومين من بند (الخدمات الجليله) لم يمنحوا وظلمواوالحمد لله رب العالمين والله على ما أقوله شهيد .

    رد 18

    الإسم : حسن ابراهيم
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971503608020
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 26th of December 2006 02:12:57 AM
    عنوان الموضوع : الشارقة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
     
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
     
    بشرى سارة ( للبدون ) نأمل ونرجوا أن يكون حقيقة لا تجميل الصورة أمام رأي العام 
    المنشور بجرايد بدولة الامارات مثل جريدة البيان ـ جريدة الاتحاد جريدة الامارات اليوم ... الخ بتاريخ 21/10/2006 
     
    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قرار المجلس الأعلى للاتحاد رقم (2) لسنة 2005 في شأن مشكلة عديمي الجنسية 
     
    وهنا نص القرار الذي نشرها جرايد الرسمية بالدولة في عدد الأخير 
     
    بعد الاطلاع على دستور وقرارت المجلس الأعلى للاتحاد المعدلة له ـ وبعد تصديق المجلس الأعلى للاتحاد وقرر :ـ 
     
    المادة الأولى :ـ الموافقة على حل مشكلة عديمي الجنسية ومن يندرجون تحت مسمى ـ البدون 
    المادة الثانية :ـ تكليف لجان المتابعة الاسراع في تقديم مرئياتها في هذا الشأن في أقرب وقت ممكن 
    المادة الثالثة :ـ يعمل به من تاريخ صدورة وينشر في الجريدة الرسمية 
     
    وهذا بعض الأخبار المنشور بجرايد 
     
    تنفيذ :ـ 
    تفعيل العمل بقراري مجلس الأمن الوطني والبدون 
     
    يدأ أمس العمل بقراري المجلس الأعلى للاتحاد بشأن ـ مجلس الأمن الوطني ـ وحل مشكلة عديمي الجنسية ومن يندرجون تحت مسمى ـ البدون ـ وكان صاحب السمو السيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة أصدر في الثالث من ديسمبر الماضي قراري المجلس الأعلى للاتحاد ويتضمن القرار رقم (1) انشاء مجلس الأمن الوطني في الدولة تكون له شخصية الاعتبارية واهلية اقتراح القوانين المكملة لعمله وميزانية المستقلة وتكون عاصمة الاتحاد مقرا له ـ وله أن ينشئ مقار داخل الدولة وخارجها بما يخدم الغرض من انشائة ـ ويتضمن القرار رقم (2)الصادر عن رئيس الدولة الموافقة على مشكلة عديمي الجنسية وتكليف لجان المتابعة المكلفة بالاسراع في تقديم مرئياتها في هذا الشأن في أقرب وقت ممكن والعمل به اعتبارا من تاريخ نشرة بالجريدة الرسمية 
     
     
    توجيهات خليفة ركزت على حل يغلق الملف نهائيا :ـ 
     
    انجاز الدفعة الأولى من كشوف عديمي الجنسية 
    أعلن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الدا! خلية أمس أن اللجنة المشتركة المكلفة بحل مشكلة عديمي الجنسية شارفت على الانهاء من انجاز الدفعة الأولى من كشوف المستحقين الذين لا يحملون أوراقا ثبوتية والذين ثبت وجودهم في الدولة قبل اعلان الاتحاد ـ وأشاد سموه بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ حول ايجاد حل نهائي لهذه القضية مشيرا الى أن التوجيهات السامية ركزت على ضرورة ايجاد حل متكامل من شأنه أن يؤدي الى اغلاق هذا الملف بصورة نهائية 
     
    من جهته أعلن العميد عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير الأمن الوقائي في وزارة الداخلية رئيس اللجنة المشتركة المكلفة بالتعاطي مع هذه القضية أن اللجنة تمكنت من حصر الأشخاص مستحقي الجنسية الذين كانوا في الدولة قبل قيام الاتحاد ـ وأشار الى أنه تم تحديث الكشوف عبر اضافة جميع أفراد أسر هؤلاء الأشخاص لتلافي الالتباسات التى حصلت في السابق 
     
    وأوضح الشريفي أن اللجنة تعاملت بدقة وموضوعية مع المسالة بهدف ايجاد حل دائم ونهائي وشامل للقضايا العالقة منذ سنوات تمهيدا لاغلاق هذا الملف بعد أخذ بكل البيانات الحديثة 
     
    وكشف العميد الشريفي عن المعايير التي تم اعتمادها عند اعداد كشوف مستحقي الجنسية ـ قال ان اللجنة أشترطت أن يكون المستحقون مقيمين بصورة دائمة ومتواصلة في الدولة منذ ما قبل الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971 وألا يخفوا أية معلومات أو وثائق من شانها أن تدل على جنسيتهم السابقة وأن يكونوا من حسني السيرة والسلوك ولم يرتكبوا أية جرائم مخلة بالشرف والامانة 
     
    ونبه الشريفي الى أن أي شخص لا ينطبق عليه هذه الشروط لن يتم اعتباره من عديمي الجنسية وسوف تتعامل معة وزارة الداخلية كشخص مخالف لقانون الاقامة 
     
    جريدة البيان ـ أبوظبي 
     
    أيها الأخوة الأعزاء أليس هذا القرار هو أعتراف وهو سيد الأدلة بأن يوجد أشخاص على أرض هذه الدولة مظلومين منذ أكثر من خمسة وثلاثين سنة ومحرومين من أيسط الحقوق وأين كانت المنظمات حقوق الانسان عن هذا الظلم وبعد هذا السنين وافقوا على حل هذه المهزلة ونعلم ليس من طيبت خاطر بل لتحسين صورة دولة الامارات وبعد أن فقدت كل الأمل و الانقطاع عن جميع السبل أمامهم لاخراج هؤلاء البشر من الدولة بأي طريقة شرعية وغير شرعية والضغط عليهم من قبل بعض المنظمات الحقوقية من أمثالكم ! الخيرين تم اصدار هذا القرار ولكن بدون تحديد المدة زمنية المحددة لحل هذه المهزلة ـ أقرب فرصة كم تطول الله أعلم قد تطول سنوات 
     
    وعما أعلنه وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد بان الكشف بالمستحقين للجنسية بالدفعة الأولى شارفت على الانتهاء بعد سنة تقريبا من تشكيل هذه اللجنة وما بالك بالكشوفات الدفعات الأخري كم يطول الله يعلم 
     
    يقول العميد الشريفي اشترطت اللجنة أن يكونوا المستحقين للجنسية يكونوا مقيمين بصورة دائمة ومتواصلة في الدولة وكيف يتمكنوا لهؤلاء البشر ( البدون ) بغير ذلك حيث أن الدولة فرضت عليهم ذلك ظلما وجورا وحتى هروبهم من هذا الظلم يعاقب عليه القانون الى ما أنزل الله به من سلطان وحتى كثير منهم ذهب الى الملكوت الأعلى دون اداء فريضة الحج الواجب على كل مسلم ومسلمة لمن أستطاع اليه سبيلا 
     
    ويقول أن لا يخفوا أية معلومات أو وثائق من شأنها أن تدل على جنسيتهم السابقة أليس هذا هو الألتباس أكثر من هؤلاء المظلومين يملكون وثائق وجوازات سفر قديم للأمارة التابعين لها ولم يجدد لهم بعد قيام الاتحاد بين هذه الامارات وما ذنب هؤلاء البشر ان كانت الدولة بعد اتحادها لم تعترف بالجوازات ووثائق الصادرة من تلك الدولة وظلمت هؤلاء البشر ونبه ( أي هدد ) بأن من لم ينطبق عليه هذه الشروط سوف يعاقب بعد هذه السنين طويلة ما تفسيركم 
     
    كان يجب عليهم وقبل أصدار هذا القرار قد يطول سنوات كان يجب على رئيس الدولة باعطاء أبسط حقوق لهؤلاء البشر وما كان يهم لهم اعطائهم الجنسية أكثر من فتح باب التعليم لأبنائهم ولو على نفقتهم الخاصة والعلاج بالمستشفيات وفرص العمل للعيش الكريم 
     
    ولعل وعسى أن يكونوا صادقين في ما يقولون ولا يكون مثل كثير من القرارات من هذا القبيل حبر على الورق 
    وكم يسعدنا بهذا العالم بأن يوجد بها أشخاص من أمثالكم ولو لا عون من الله ومنكم لما كانوا أصدروا هذا القرار وليت كنا نعلم من زمان لقمنا بهذا العمل وطلبنا بمد يد العون والمساعدة منكم ـ وكثر الله من أمثالكم وجزاكم الله خير الجزاء وصحائف من النور في ميزان حسناتكم ان شاء الله 
    وتقبلوا بفائق التقدير والاحترام 
     
    أخوانكم البدون بدولة الامارات
    حسن ابراهيم

    رد 19

    الإسم :
    الدولة : الكويت
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Sunday 28th of January 2007 04:25:22 AM
    عنوان الموضوع : أمانة العاصمة

    الرد :

     أخواني وأحبائي  العرب والعجم المسلمين!

    لايوجد شيئ في الدنيا أسمه  (بدون)  وكل منا يعرف أصله من وين , ومشكلة مايعرف  (بالبدون)  تنقسم بشكل مختصر إلى ثلاثة أقسام جوهرية :-

    1-  قبيلة أو شخص إستقر في مكان أو دولة ما وبعد تطور هذا المكان أو الدولة لم يلتحق بالتجنيس .

    2- لاجئ أو هارب أو مسافر بطريقة غير شرعية من مكان أو دولة ما وإستيطانه في مكان آخر بطريقة غير شرعية لإسباب.

    3- شخص أو قبيلة إستقر في دولة ما وبعد إصدار قانون التجنيس رفض الجنسية لأسباب مختلفة .


    رد 20

    الإسم :
    الدولة : الامارات ـ الشارقة
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971503608020
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 14th of May 2007 04:01:02 PM
    عنوان الموضوع : ردا على أخ فاروق
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ردا على أخ فاروق الي يقول يا أخواني تأكدوا بأن حكام الدولة لا ولن بأي مظلمة في دولة الامارات عيل أخي الفاضل ماذا تقول بخصوص مهزلة قضية البدون أليس هذا ظلم وكيف يكون الظلم وهل تعلم ما الواقع على هؤلاء البشر من الظلم بنظر سيادتك أخي الموافقة باعلان جمعية الامارات لحقوق الانسان أولا الأسم على غير مسمى ثانيا : قد نسيت أو رميت الوثائق التي قدمناها لجميعيتكم في سلة المهملات مثل كثير من الدوائر بخصوص هذه المظلمة من مدة وماذا فعلتم بخصوصها ولماذا لم ترفعوا هذه المطلمة عن هؤلاء البشر ولا هذه السياسة دولة أنتم بعدين عنها ويا ترى عن أي مظلمة تدافعون أخي الفاضل لا تكيل بمكيالين ترى هذه الجمعية ليس لديها أي سلطة ولا تستطيع أن تحل أي مظلمة الا على أصحاب الشركات التي لم تدفع أجور العمال وحل مشاكلهم وليش ما تغيرون اسم الجمعية حقوق الانسان الى جمعية حقوق العمال وذلك أفضل اسم لها ولا تضحكوا علينا وعلى العالم بهذه الجمعية التي لا تهش ولا تنش وما الفايدة من الجمعية التي هي تحت وصاية الحكومة وخلكم بعيد قبل ما يقطعوا أرزاقكم ولا يكون لكم مكان وخلوكم مثل ما أنتم فيه ترى باسم هذه الجمعية تتجملوا بالعالم بان دولة الامارات فيها جمعية حقوق الانسان وحتى لو كانت على ما فيش نعم أنتم آذان صاغية ولكن بلا أفعال تسمعونا وهم لايسمعونكم وما الفايدة لا حياة لمن تنادي خافوا الله يمكن حد من الأخوة يصدقكم وانتم لاتستطيعون فعل شئ أرجوا من الأخوان العاملين بالموقع نشر عنواني بالكامل حتى يتمكن الأخ من مراجعة الملفات قد يحصل على الملف المقدم له ان لم يكن ذهب هذا الملف الى سلة المهملات وجزيتم خيرا
    رد 21

    الإسم :
    الدولة : مقيمة
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 27th of February 2007 01:29:38 PM
    عنوان الموضوع : أبوظبي

    الرد :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عندي قصيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل   نهيان حفظه الله ورعاه

    اسم القصيدة ((رسالة )) ارجو ان تنال اعجابكم

    دخلت الدار وعمري سنتين

    .. وتربيت في عزكم سنيين 

    صارعمري قريب التسعة وعشرين

    .. واخواني وخواتي انولدوا اهنيه

    كلنا من خير هالبلاد سنين

    ..وفرحنا معاكم وحزنا معاكم

    دخل أبوي سنة سبع وسبعين.

    .عاش واشتغل في هالوطن سنين

    دايم يبشرنا ويقول قريب نصير مواطنين 

    ومات سنة الفين وواحد واندفن اهنيه

    نفسي اعيش واشتغل اهنيه

    نفسي اموت في هالوطن والله

    واقول باسمي واسم اهلي

    نبي نصير عيال الامارات

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    امانة يااخواني وخواتي توصلون صوتي لأبوي الشيخ خليفة


    رد 22

    الإسم :
    الدولة : مقيمة
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 27th of February 2007 01:51:41 PM
    عنوان الموضوع : أبوظبي

    الرد :

    ابوي الله يرحمة كان يقول لنا ان قريب  بيظهر لنا المرسوم 

    وفعلا نادو اسمه الله يرحمة وكم شخص وياه

    وياما الناس باركوله وقالوا انهم سمعوا خبر المرسوم

    بس في ناس اعترضوا وقالوا كيف يعطونه هو وغيره المرسوم وبيمنحونهم جوازات بحكم القانون واحنا قبل ماخذين الجنسية وماسوونا بحكم القانون

    ومن ذاك اليوم الله يجازيهم واحنا موضوعنا واقف

    حسبي الله ونعم الوكيل

    والحين ابوي توفى الله يرحمة وماعندنا شي حتى مانعرف وين راحت اللستة اللي فيها الاسامي ولا نعرف التاريخ

    وانا كم مرة اتصلت وسالت في الجوازات والديوان  وقالو ان اسمنا مب ظاهر في الكمبيوتر

    ماعرف شو السالفة

    طيب اذا مانادوا اسم ابوي ربي يرحمة شو عرف الناس عن المرسوم وكيف يباركون بعد

    ياريت حد يخبرني

     

     


    رد 23

    الإسم :
    الدولة : مقيمة
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 27th of February 2007 01:52:59 PM
    عنوان الموضوع : أبوظبي

    الرد :
    امانه يااخواني وخواتي توصلون صوتي للشيخ خليفة بن زايد
    رد 24

    الإسم :
    الدولة : الامارات - دبي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 2844421-04
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 10th of May 2007 10:01:18 AM
    عنوان الموضوع : حكام الدولة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    اخواني تاكدوا بان حكام الدولة لا ولن يرضوا باي مظلمة في دولة الامارات والدليل هوالموافقة باعلان جمعية الامارات لحقوق الانسان للنظر باي جور او اي ظلم يضن المواطن او المقيم قد وقع عليه, لذا نرجو ممن لديه ايه مظلمة ان يكتب باسم الجمعية ونحن انشاء الله سنسعى لرفع الظلم عنه ,اخواني تاكدوا باننا في الجمعية نلقى الاذان الصاغية من الحكام لدرء اي ظلم عن الشعب .
    رد 25

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0506555555
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 3rd of April 2007 10:06:26 PM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    يا جماعه ما في شي اسمه بدون هذيله الناس كلهم عملاء لاءيران والدليل على هذا انهم يتكلمون ايراني في بيوتهم و تحصلهم في الماتم ينوحون
    رد 26

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 2nd of June 2007 07:58:36 AM
    عنوان الموضوع : ابوظبي

    الرد :
    انا رأيي يخصني في مشكلتي انا يمني مقيم في الامارات واعمل فيها منذ 22 عاما وانجبت اولادي فيها وساهكمت في بناء هذا البلد العزيز على قلبي وقلب اولادي وجميع اقاربي يحملون الجنسية الاماراتية ونحن لازلنا ننتظر وقد اصبح اولادي شباب وحسوا بالفرق بينهم وبين اولاد عمهم وخالتهم لايقدرون على المشاركة في الاندية لايستطيعون العلاج المجاني لايدرسون مجانا وليس لهم اي حقوق بل وتطمس مواهبهم لانهم غير مواطنين وهم لم يغادروا هذه البلاد على الاطلاق وبدأت ظروفنا تسوء في
    رد 27

    الإسم :
    الدولة : دبي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 971655555
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 12th of June 2007 11:41:23 AM
    عنوان الموضوع : حرام ظلم البدون
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    مرحبا أخواني الكرام الشيوخ والله ما يقصرون في شئ بس المشكلة في اللي تحت هذه الزمرة هي التي تعيق وتخلق المشاكل من لا شئ . تعليمات سمو الشيخ خليفة بن زايد واضحة بشأن تجنيس والتعجيل بإنهاء مشكلة البدون ولكن كما أسلفت اللي تحت في الجوازات وأصحاب الكراسي هم المشكلة وهم الذين يعقدون الموضوع يا إخوان الموضوع واضح وصريح الذي يستحق يجنس والذي لا يستحق يصحح وضعه ولكنهم ساووا بين الجميع وهنا اختلط الحابل بالنابل . ما أقول غير الله يعينكم والله يسر أموركم وإن شاء الله الفرج قريب
    رد 28

    الإسم :
    الدولة : المغرب
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 000000000000000
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 31st of July 2007 08:26:28 AM
    عنوان الموضوع : الدارالبيضاء
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم أنا مندهشة من هذا الوضع لم أكن أعلم انه في ناس تعيش بهدا الوضع في بلد عربي سكانه مسلمين . مندهشة لأنه مافيه ناس تعيش عندنا بدون جنسية أو لأنني لم أسمع بشخص بدون والله الرجوع إلى الوطن الأم أرحم و أشرف كيف ماكانت الأوضاع ببلدك في مثل نقوله في بلدنا قطران بلدي ألد من عسل بلاد الغير
    رد 29

    الإسم :
    الدولة : يمني
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0503830494
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 14th of August 2007 10:21:35 PM
    عنوان الموضوع : عجمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    فالبداية لاأعلم من أين أبداء هل أبداء من حيث وقف أخواني البدوان ام أبداء في مشكلتي التى لاأعرف اين من أين أصل اليها..... أحبتي الكرام هناك فئة من الناس قد صارت جزء من هذا الوطن واأصبحت لها أحفاد وهي مستقرة وتكافح وتعمل في هذا الوطن وأذا رحت وتقراء الهوية سوف تشهاهد أنها تحمل جنسية غير عن دولة الامارات لماذا ياترى اين هي العدالة .... مثال على ذلك ان واحد من هؤلاء الان صار عمري 28 سنة وهناك اخي الاكبر30 سنة ونحن لم نزور اليمن الى مرة واحده حيث انا قدمنا على الجوازت وقام بالموافقة والدي الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمة الله حيث امر على منحنا على الجنسية وبعدها تم الاستدعاء وتم التحقيق والاسأله وتم تسليم كل الوثائق الازمه وبعدها لم يقوم أحد بالاتصال بنا لمدة 10سنوات ولانعرف ماهي المشكلة والغريب في الامر اننا كل ما نذهب في التحقيق على هذا الموضوع يقال لنا لم تسلموا رقم الملف حيث أننا لم نسلم اي رقم فصبحنا لانعرف من اين نبداء حيث أننا في وقت المراجعه نسأل في الكمبيوتر ويقال لنا موجود الاسم ولكن لم يوقع الملف ونقول لهم أعطونا رقم الملف يقول لايوجد رقم .......!!!!
    رد 30

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 18th of September 2007 01:57:35 PM
    عنوان الموضوع : ابوظبي

    الرد :
    تعليمات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وكذلك ولي العهد ابوظبي صاحب السمو الشسيخ زايد بن سلطان واضحة كل من يستحق الجنسية يصدر له بكل سهولة ويسر ولكن اللجنة تنظر في الامر في الباقين حيث يكتشفون أنهم يخفون جنسية دولة اخرى والاغلبية من باكستان وايران ... واحب الرد على الشخص اي قال كل ايرانيين يعيشون على ارض الامارات الطيبة يهم يتكلمون لغة ايران وانا اقول ليش عايش وياهم وبينهم ( يشوف غيره بعين طبعه )
    رد 31

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 050368666
    تاريخ إرسال الرد :
    Sunday 9th of September 2007 11:10:09 AM
    عنوان الموضوع : عجمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    والله انا قرأت ايضا ماذكره الاخوه واحب ان اضيف اننا في دولة الامارات قبل الاتحاد وكنا نحمل جوازات من امارة عجمان تم سحبها بعد الاتحاد وفي العام 1983 تم اصدار مرسوم بتجنيسنامن قبل الوالد الشيخ زايد رحمه الله وحتى الآن لم نتسلم اي جواز او جنسيه واوضاعنا صعبه... تم استدعائنا قبل تقريبا 4 سنين والتحقق من بياناتنا وكل شي مما اعطانا بادرة امل لكن مالبثت ان تبخرت مع مرور الوقت وعدم حصولنا على شيء آخر مره ذهب فيها الوالد للأستفسار اخبره الموضف ان يبل المرسوم اللي معه ويشرب ميته؟؟!!! لا اعرف كيف نتصرف ولمن نلجأ وكيف تصبح قرارات الشيخ زايد التي من المفروض ان تكون بمثابة وصيه له بعد وفاته ادراج الرياح...لانقول الا الف رحمه عليك يازايد
    رد 32

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 26th of May 2008 12:36:55 AM
    عنوان الموضوع : الحمدالله على كال

    الرد :
    بسم الله الرحمن الرحيم .. بالطبع انا واحد من البدون في هذه الدولة التي عشقتها في صغري رغم احساسي ومعرفتي بالتفرقة بيني وبين الطفل المواطن بجواري .. لم يقصر البعض ولا حتى ابي الى أن درست وتخرجت في الدولة وحاولت العمل حتى أعين أبي في المنزل فقد كبر على العمل هو الآخر, لكن للأسف الطامة الكبرى هي 3 سنين ولم يتم قبولي في أي مكان حتى وصلت بهم الى أن يخبرني مسؤوول التوظيف باحد الشركات التابعة للحكومة يقول المسؤوول لي " للأسف والله الحكومة تريدنا نخفف من البدون " احببت أن اشاعد بعض تعليقات الاخوة على الموضوع وبصراحة شدني تعليق لاحد الاخوان وهو يريد منا أن نذهب من مكان ما جئنا !! طيب انا ولدت هنا من 25 سنة درست هنا عشت هنا يعني وين أروح !! على كلن الحمدالله على كل حال وراح أقول "يا حكام لنا لقاء ان شاء الله وراح أشكيكم عند المولى عز وجل فما هذه الا دنيا فانية"
    رد 33

    الإسم :
    الدولة : مصر
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0106103585
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 13th of September 2007 07:14:19 PM
    عنوان الموضوع : أسوان كمومب
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    أريد الردمن صاحب سموالشيخ خليفةبن زايدأل نهيان الرد عللى السيد جرجس فتحى ونفيد برد سيادتكم
    رد 34

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0505998586
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 26th of September 2007 04:37:22 PM
    عنوان الموضوع : الشارقه
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    اليكم مهزلة والظلم الواقع على حق من حقوق البشرية والمواطنين ( البدون ) بدولة الامارات التي اسمها وسمعتها قد وصلت الى أعلى جبل الجليد بسبب الرشاوي والمساعدات التي تقدمها للدول وعلى حساب بعض المواطنين وكل المواطنين (البدون ) الذين يعيشون على صفيح ساخن وفوهة البركان بسبب كثر الظلم الواقع عليهم ظلما وجورا بلا ذنب الا أنهم شاء القدر لهم العيش بهذه الدولة وقبل أن تكون دولة .. بالله عليكم أليس ( الأقربون أولى بالمعروف ) المعروف وليس الظلم .. وتنتهك حقوقهم وتففن عليهم بأبشع فنون الظلم على هذه الفئة ( البدون ) وتحرمهم من أبسط حقوق البشرية .. وحتى عندما تكتب كلمة ( البدون ) أثناء طباعة في جهاز الكمبيوتر ، يضع الجهاز كعادته خطاً أحمر تحت الكلمة ( البدون ) لأن قاموسه وجميع قواميس العالم طبعاً لا يعرف لها معنى .. وحتى الحاسبوب لا تقبل بنا ؟؟؟؟ البدون شيء لا إعراب له، فهو ليس من اللغة العربية ، ولا يعتبر كلمة من الكلمات بالتأكيد "البدون" ليست كلمة ، بل هي تاريخ طويل من المعاناة التي ضرب الناس والمسئولون عنها صفحاً فلم يعودوا يذكرونها وصارت نسياً منسياً أكثر "البدون" الذين نعنيهم داسوا تراب هذه الدولة قبل أن تصبح دولة ذات سيادة ونظام، أي حينما كانت عبارة عن إمارات متفرقة تعاني الفقر والقحط والشقاء والويلات، فهم لم يحطّوا فيها طمعاً في بترول أو ثراء، بل هي عادة في القبائل والناس أن ترحل من مكان إلى آخر تبعاً للظروف والأحداث بل هو مرتبط ولا يتجزأ عن الأشخاص من نسيج مختلط لشعب الامارات الذين هم سبب لوجود "البدون" فـ"البدون" ليسوا نبتة شيطانية أطلت بأوراقها من قعر جهنم ، بل إن تقاعس وإهمال ولامبالاة والظلم بعض المسئولين هي التي خلقت حالتهم . و"البدون" من دون ماضٍ ومن دون حاضر، وهم كذلك في ماضيهم وحاضرهم بأمر بعض المسئولين .. فلولا فعل بعض المسئولين لما نشأ أو نشأت "البدون" وهذا لا ينطبق على "البدون" ، بل هم غرباء في وطنهم . لأنه لو كانت هنالك ضمائر في بعض المسئولين لما وُجد "البدون" أصلاً ، لكن كلما ذكرنا "البدون" تذكرنا القرائن المحيطة بهم، كالمسئولين واللجان والإجراءات، وكذلك تذكرنا مئات القيود المفروضة عليهم في شتى مناحي الحياة ، وهذا ليس فيه شيء من "البدون"، لأن "البدون" لا يتغير شكله مهما تغير موقعه، فالحزن والكآبة والقهر التي تظهر آثارها على وجه "البدون" لا تزول إلا حينما يُعتبر شخصاً ذا هوية ووطن وعلى الأقل يعطى لهم أبسط الحقوق البشرية أصدروا كذبهم بخصوص تجنيس البدون على العالم حتى أن ( البدون ) بالدول أخرى حسدوا ( البدون ) بالامارات على هذه السلطة الفاسدة التي أصدرت هذا قرارا لاذلال هؤلاء البشر مرة باعطاء حقوقهم ومرة بتسفيرهم ومرة بتجنيسهم ومرة بحرمانهم .. وحتى اليوم لم يربطوا ولم يحلوا نفخ بالهواء الطلق وكذب على هواء المباشر حرمان من : 1ـ حق التعليم 2ـ حق العلاج 3ـ حق العمل 4ـ حق الزواج 5ـ حق التجنيس 6ـ حق العيش الكريم 7ـ حق السفر والهروب ... القائمة الى ما له نهاية وفي كل مرة يخترعوا ويتفننوا بشتى الطرق وأبشع أنواع الظلم والضغط المادي والمعنوي والنفسي وعلى مرآة ومسمع العالم على هذه الفئة ( البدون ) بدون أن تتحرك أي منظمة أو هيئة الحقوقية أو مراكز حقوق الانسان أو أي شخص منصف لنصرة هؤلاء البشر أو حتى السؤال عنهم وكأنهم ليشوا بشرا مثلهم ؟؟؟؟؟ ولنا أن نسأل لماذا هذا السكوت يا المنظمات والهيئات ومراكز حقوق الانسان عن هذا الظلم الواقع على هذه الفئة .. حتى صار عندنا علم اليقين بأن هذه الدولة تدفع الرشاوي لهذه المنظمات والهيئات ومراكز حقوق الانسان حتى تغض النظر عن هذه الانتهاكات والظلم الواقع على هذه الفئة ومن ظلم عباد الله كان الله خصمه دون عباده ومن خاصمه الله أدحض حجته وكان الله له حربا حتى ينزع أو يتوب .. وليس شئ أدعى الى تغيير نعمة الله وتعجيل نقمته من اقامة على ظلم فان الله سميع دعوة المضطهدين وهو للظالمين بالمرصاد . فان الله يذل كل جبار ويهين كل مختال .. قال تعالى ( كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) ومن وراء هذه السلطة الظالمة انتهازيون لا يفكرون الا بمصالحهم ومنافعهم قد تهددها هذه الفئة ( البدون ) فهم دابئون على هضم حقوق هؤلاء البشر وملكوا علينا كل طريق وسدوا كل المنافذ حتى أخذوا يحسبوا علينا أنفاسنا خوفا على أنفسهم حتى لا يشاركوهم في نهب هذه الثروات التي قد تؤدي الى ما لايحمد عقباه . وهذه الفئة مصيرها في أيدي أفراد معدودة وتتحكم بها كيفما شاءت وهل وجدتم أي من هذه المنظمات والهيئات ومراكز حقوق الانسان بالعالم العربي والغربي قدمت دعما من أي نوع لهذه الفئة .. كأنهم في الحقيقة كلهم متآمرين على ( البدون ) ويعيشون في بلدهم تحت ذل واهانة .. وكم لهذه الفئة مواقف ومشاركات في بناء بلدهم بالغالي والنفيس فبدل أن يكرمونهم ويعترفوا بحقهم بالعيش ترى الآخرين يريدون الغائهم ومحوهم من خريطة الدولة ... بينما الحيوانات والكلاب والقطط في الغرب تنعم برفاهية وهنا تداس على كرامة هذه الفئة وعلى مرآة ومسمع العالم ولا أحد يتحرك ساكنا . فكفانا من الكذب والتدجيل ، كفانا من النفاق والتضليل .. فالكلام كثير والعمل حقير وبعون الله يكون نصيبهم الذل والعار والخسران فاعتبروا بغضب الله يا أولي الألباب فقلوبنا كلت وملت وعقولنا حارت وذلت ولم نعد نصدق لا بأقوالهم ولابحل هذه المهزلة يأتي من ورائهم .. وهل يعقل أن الأمراء والملوك والسلاطين تفكر في الفقراء البائسين والجائعين والمحرومين والمظلومين .. ولكن عن كل هؤلاء أن يعيشوا الواقع الأليم ويواجهوا الحقيقة العارية بدون لباس التضليل . وألا عجب من ذلك انك اذا قارعته بالدليل بعد العناد عند ذلك يرفع شعار الأصول وقد يتهمك بأنك تعمل ضد السلطة وتتهم بأي تهمة جاهزة وتغيب في ظلمة السجون . وأصبح بعض المسئولين يكتمون الحق وهم يعلمون واذا سئلوا عنه فلا يجيبون خوفا على مصالحهم وأنفسهم من هذه السلطة الفاسدة وهم معهم مشاركون وهم الذين منعوا الناس والأعلام من نقل هذه المهزلة وعدم ذكرها الا ما في صالح هذه السلطة فغابت بذلك الحقيقة عن العالم ولم يعرفوا بهذا الظلم كل هذه السنين ويوم علموا كانت الرشاوي هذه الدولة مسكته هذه المنظمات والهيئات والمراكز حقوق الانسان والدولة دافعة قيمة وشارية الذمم بمليارات الدولارات وعتابنا على بعض المواقع الذي تنشر كذب وتدليس هؤلاء الحكام والمسئولين بخصوص التجنيس ( البدون ) بدولة الامارات بدون تحقق من صحة هذا الادعاء من قبل هؤلاء الحكام ووعدونا كذبا على انهاء معاناة شريحة كبيرة من المواطنين ( البدون ) المظلومين المستحقين لتجنيس بالشهر مارس ومعه فارس الذي مضى والحال على ما هو عليه حتى الساعة والدليل على الكذب على هذا الرابط لجريدة البيان الحكومية http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1167052380317&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail ولا نعرف كيف يكون لون الظلم غدا وبعده على هذه الفئة المغلوبة على أمرها ويا من تتدعون بالدفاع عن حقوق الانسان سوف تحاسبون حسابا عسيرا ولتسألون غدا عن ماذا كنتم تدافعون عن ( دولارات ) والظلمة (( اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك )) والله المستعان ... ألا لعنة الله على الظالمين أخوانكم المواطنين المظلومين والمحرومين والمضطهدين ( البدون ) بدولة الامارات
    رد 35

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0506666666
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 27th of September 2007 01:08:06 PM
    عنوان الموضوع : الامارات
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    شيوخ الامارات طال بعمرهم ما يقصرون الي تحت الشيوخ يفكرون حك عيالهم اذا جنسو البدون كيف بيسون في عيالهم ها الي يفكرون الله يلعنهم المسؤلين هم سبب الله يزلزلهم يارب انشاء الله ما يتهنون في حياتهم قولو امين يارب والله لو حد يوصل لي شيخ خليفه والله من باجر بتسمعون الخبر والله شيوخ الامارات اطيب منهم محد بس الي تحتهم الي مخربين كل شئ
    رد 36

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 05066666666
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 8th of October 2007 04:10:14 PM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم انا مواليد دبي انا عمري الحين 28 سنه ولا لي ابو الله يرحمه اتوفاء تعرفون يا جماعه اتوفاء ايوي وانا عمري كم كان شهرين وامي ازوجت واحد ايراني وعشنا عند امي يمكن سنه واعندي ثلاث خوات الله يطول اعمرهم ازوجو يعني كلهم صارو مواطنين وانا الوحيد الي ما عندي شئ وين اروح والله يطول بعمره ريل اختي الي طلعلي ورقه من المحكمه وسرت في المرور قدمت حق ليسان سياره وطلعت ليسان وادور على شغل ما احصل انا الحين كبرت وين اروح ولا شغل ولا شئ وقدم عسب الجوازات من سنت الفين لين الحينه ما ردو على باشئ والله العيشه في الامارات صعبه ابا اشتغل ابا اصرف على عمري كيف ياجماعه والحل يعني انا عريب في ها البلاد انا مولود في ها البلاد وين اسير ولا عندي حد اله الله وثمه اخواتي وين اروح يا جماعه الله يعنا نحن البدون في الامارات شو انسوي ما ندري
    رد 37

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 9th of October 2007 04:10:28 PM
    عنوان الموضوع : uae

    الرد :
    انا مواطنه من دوله الامارات مخطوبه من 15 سنه ابلغ من السن 35 سنه حال كتابتي الموضوع واقول ان خطيبي هو من من لا يحملون اوراق ثبوتيه وخلال الفتره التي كنا نبحث عن موافقه للزواج اخبرونا انه نقدم طلب من خلال المحكمه لديوان وفعلا مع موافقه ولي الامر وحضوره وتوقيع شاهدين وكاتب العدل اصبحت شرعا زوجه بعقد عرفي للاسف وما زال الحال على ما هو عليه كيف ترضى الدوله على ابنتهم ان تكون معلقه لازوجه ولا مطلقه ارجوا ان يصل صوتي وصوت الكثيرين مثلي ولكنهم صامتون
    رد 38

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : +971503366090
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 3rd of December 2007 04:13:55 AM
    عنوان الموضوع : الامارات العربية المتحدة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    الحقيقة موجودة ليس بغريب على حكومة الامارات تقديم يد العون الى دول العالم في شتا المجالات الانسانية وذلك ملموس لدى العالم وعن طريق الصحافة المحلية والعالمية . الاهم هو الصدق عند قيام دولة الامارت 1972 كان هناك بدون من هم قدموا الى الامارات من ايران وباكستان ومكثوا الى يومنا هذا وصولهم لم يكن عم طريق وثيقة او جواز فكان المنافذ مفتوحة والامور عادية وهم الذين سيتم تجنيسهم وذلك على وجودهم قبل الاتحاد . والاهم من ذلك هو حسن سير وسلوك الفرد من البدون هل يمكن لشخص ذات سوابق و سلوك سيء ان يتمتع بجنسية دولة ذلك غير مرغوب في جميع دول العالم حتى في الدول التي تمنح الجنسية حتى الان ان اول شرط حسن سير وسلوك المتقدم للحصول على الجنسية فارجوا ممن هم من البدون ان يأكدوا لأنفسهم هل هم من الذين يستحقون الجنسية منهم في الامارات والكويت قدموا خيرا تجدوا خيرا ولكن اجعل الصبر مفتاح للفرج .
    رد 39

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971505885787
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 13th of December 2007 03:38:55 AM
    عنوان الموضوع : -
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من ابناء المواطنات مشكلتي هي انه جوازي مايجددوثانيا قالولنا انه الجنسيات جريب بنحصلهن ولين اليوم مافي اي رد على ها الموضوع من سنة 1991م والين اليوم وثالثا وانا عاطل عن الدراسه وعن الدوام وماقدر اسوي اي شي الى بالجواز والجنسيه والامووور وايد صعبه يعني لانقدر نشتغل ولا نكمل دراستنا العليايعني مهما اشتكينا مهما قلنا وفعلنا ماضن بيكون في فايده بس الواحد يقول لاحول ولا قوة الى بالله العلي العظيم
    رد 40

    الإسم :
    الدولة : دبي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 050-1000000
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 28th of January 2008 11:58:51 AM
    عنوان الموضوع : انا عندي الحل للبدون
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    انا من رايي نحن البدون نتيمع في الممزر و نفرفر بعمارنا في البحر لان لو تنطبق السما ع الارض ما بتظهر الجناسي و اللي تظهرله جنسية يي يصمني كف
    رد 41

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0509999999
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 30th of January 2008 05:02:54 AM
    عنوان الموضوع : البدون
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    خلهم يعطونا الجناسي ... ليش جي يسووبنا ؟؟ يعني نحن مولودين و متربين في البلاد و مايعطونا والله حراااااااااااام
    رد 42

    الإسم :
    الدولة : فلسطين من غزة
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0599529894
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 15th of February 2008 05:51:43 PM
    عنوان الموضوع : فلسطين من غزة
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    رجاء اريد من يساعدني اريد من فاعلين الخير مساعدتني لاني مصاب من قبل الاحتلال الصهيوني واعين اسرة من خمس افراد ولا اقدر علي العمل انا من غزة من فلسطين المنكوبة اتمني من يساعدني رقم الجوال 0599529894 وعلي الاميل rafat198 علي الهوت ميل بانتظاركم وشكرا لكم
    رد 43

    الإسم :
    الدولة : الامارات - دبي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0509999999
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 1st of February 2008 07:16:05 AM
    عنوان الموضوع : البدون
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    المشكلة مب فينا نحن البدون ... المشكلة في الدولة اللي تعترف باللي برع الدولة اللي متربين و دارسين في دولهم أنهم مواطنين بحكم القانون ... ونحن اللي متولدين ف دبي وفي ( مستشفى دبي ) معتبرينا ( بدون ) و ( عديمي الجنسية ) .. (( بس بعد شيوخ الامارات ماقصروا و بأذن الله بيظهرولنا الجناسي ))
    رد 44

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : ...............
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 12th of February 2008 11:40:18 AM
    عنوان الموضوع : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... بصراحه وأقولها انقهر من اللي يشوفون أن البدون مب ناس شراتهم... يعني اقل منهم مستوى.. أنا الحمدالله عندي الجنسية الاماراتيه بس عندي اهل بدون ... مافي حد في الامارت اماراتي 100% الا من رحم ربي يعني فئه قليييييله جدا.. الحين واحد قام وغنى بالامارتي وعن الامارات من المطربين العرب عطيتوه الجنسيه.. يبتوا لاعب من برع ولعب وفزتوا وجنستوه ... والانسان اللي عايش في البلاد هذي من أكثر من ثلاثين سنه ماتعطونه... حرام والله حرام.. الله يفرجها لكم ان شاء الله ... مالكم غير الدعاء والله يصبركم على بلاكم..
    رد 45

    الإسم :
    الدولة : دبي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 999
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 22nd of February 2008 03:26:10 AM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    دعوة للتفائل الحمدلله على كل النعم التي انعمها الله علينا وابشر الشباب والشابات من البدون وابناءالمواطنات ان الحل قريب وان شاء الله يكون في هذه السنه 2008 وذلك بعد تولي الشيخ سيف بن زايد ال نهيان وزاره الداخليه واقول ان هذا الانسان لايرضى بظلم ولا اهانة الانسان وستكون له مبادره كريمه لحل هذا الموضوع الشائك الممتد من سنين ولا اقول الا دعواتكم الكريمه لحكامنا ووزرائنا الكرام بالهدايه ...فقط دعواتكم هي المطلوبه لله القادر فى فك كل مكروب
    رد 46

    الإسم :
    الدولة : الامارات الحبيبه
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0208884446
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 26th of March 2008 10:04:59 AM
    عنوان الموضوع : الغربيه
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    مش من كل من حمل جواز او الجنسيه يعتبر مواطن مخلص .... الموطن الذي يخلص في عمله هو موطن والله نشوف البدون الذي لايحمل جنسيه هو اخلص من المواطن في عمله ومر التاريخ في وظيفته والارشيف يثبت في عمله واخلاصهم لهذة الدوله صحيح ان البدون من الدول المجاوره وهم من اصل عربي من شبيه الجزيز العربيه ان في الدوله العمران الذي نشاهده واكثر الناس الذي يستثمرون في هذة الدوله من غير مسلمون من الديانات الاخرى وياتي زمان يطالبوا في الجنسيه ويصدروا قوانن من مجلس الامن بمحنهم الجنسيه الدوله .. والفتره من تاريخ الى تاريخ يستلم الجنسيه والبدون هم من اصل عرب وديانه مسلمه يعملنهم معامله غير حسنه اوجه هذي الرساله الي من يهمه الامر
    رد 47

    الإسم :
    الدولة : دار أبونا زايد الله يرحمه
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 2nd of April 2008 09:13:20 AM
    عنوان الموضوع : منطقة الهم و الظلم

    الرد :
    كلنا في الهم شرق بس الله فوق ..... الله ما ينسى عبده و الله بينتقم من الظالمين و لازم ما ينسون أن دعاء المظلوم مستجاب
    رد 48

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 666
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 23rd of April 2008 09:58:18 AM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف ان الحق ضائع في هالزمن,,,واللي يبا ينطق بالحق يخاف من العقوبةان كان حرمانه حقه في الحياة او سلب حريته او اي شكل من اشكال العقوبات,,,وانا اضم صوتي لصوت الاخ حسن ابراهيم واقول والحق يجب ان يقال ان فئة ((البدون)) مظلومين من قبل الدولة ولم يحصلوا حتى على ادنى حق لهم وهو حق العيش بسلام وكيف واحد يعيش بسلام وكل الابواب امامه مسدودة,,بالمقابل اذا نقارن هذا بدولة مثل كندا او امريكا كيف يعاملون جميع الناس الكل مساواة الكل ينال حقه اي ابسط الحقوق وهو الحق في العيش بسلام,حق التعليم,حق العلاج , حق العمل...و كيف يفتخرون بانهم دولة اسلامية وعربية؟؟و هل هذا ما وصانا الاسلام وهل هذا ما ورد بكتاب الله ؟؟بان يسلب الانسان المسلم حق اخيه المسلم...الظلم كثير ولا رحمة الا في القليل حتى ما يساوون 1%... الله يكون في عون الجميع.. (و لا تقنطوا من رحمة الله)
    رد 49

    الإسم :
    الدولة : امارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 050121412141
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 21st of April 2008 12:20:18 AM
    عنوان الموضوع : ظلم في الامارات على البدون
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    انا بقولكم شئ الي مقدم عسب جوزات يمكن يطلع اسمه الي يبا يراجع بعطيكم رقم الجوازات بوظبي اتصلو وجوفو ما بتخسرون شئ 024024403جربو اتصلو جوفو شو بيقولكم
    رد 50

    الإسم :
    الدولة : لا دولة لي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 100
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 25th of April 2008 01:37:55 PM
    عنوان الموضوع : في اي مكان وي هالزمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    صراحة انا صغيرة فالعمر وعندي عقده نفسية من اهلي والي حوالي من كثر ماننوح وطبعن السبب معروف)):يعني ليش مايحلون مشكلتنا قمنا نستحي يوم يسالونا من وين او شو اصلكم حتى مالنا حق نتكلم او نقول شي ليش جي والله اني حزينة وايد ودوم ادعي واتفاول واخر شي عايشة في همومي ""مغربيات واردنيات اول مايغنون او يطلعون فتلفزيون عطوهم جواز وتجنسوا اما الي يبي يدرس ويجتهد ويساعد الدوله ويفيد الدولة ماتجنسونه ليش يعني شو فيها لو تجنسو البدون جي هم مب اوادم ولا مالهم رب كلنا بشر وكلنا من تراب وكلنا اخرتنا نتحاسب بس ماقول غير الله يعينا
    رد 51

    الإسم :
    الدولة : لا دولة لي
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 100
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 25th of April 2008 01:38:20 PM
    عنوان الموضوع : في اي مكان وي هالزمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    صراحة انا صغيرة فالعمر وعندي عقده نفسية من اهلي والي حوالي من كثر ماننوح وطبعن السبب معروف)):يعني ليش مايحلون مشكلتنا قمنا نستحي يوم يسالونا من وين او شو اصلكم حتى مالنا حق نتكلم او نقول شي ليش جي والله اني حزينة وايد ودوم ادعي واتفاول واخر شي عايشة في همومي ""مغربيات واردنيات اول مايغنون او يطلعون فتلفزيون عطوهم جواز وتجنسوا اما الي يبي يدرس ويجتهد ويساعد الدوله ويفيد الدولة ماتجنسونه ليش يعني شو فيها لو تجنسو البدون جي هم مب اوادم ولا مالهم رب كلنا بشر وكلنا من تراب وكلنا اخرتنا نتحاسب بس ماقول غير الله يعينا
    رد 52

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 7th of May 2008 01:08:17 AM
    عنوان الموضوع : الشارقة

    الرد :
    والله تبون الصراحة احس البدون ف هالدولة اكثر ما كنت انا اتوقع كنت اتحسب اني انا ولا 50 و لا 10 واحد بس , لا طلع كثيرين عايشين المعاناة الله يعينا بس انا موضوعي بعد معقد نحن كان عندنا جواز الاسود من الشارجة تقريبا لين 2004 كنا انسافر و نرد عادي بس عقبها يوم انتها الجواز قالولنا انتظرو ع اساس ان اللي بيجدد الجواز الاسود لازم يحصل الجنسية قلنا مو مشكلة بننتظر عقب سنتين من دون اتصال ولا شئ حصلنا عمارنا شرا القطاوة اللي بالفرجان لا هوية ولا معروف عنه اي شئ سووولنا طاف يوم راجعنا بآخر 2006 سوولنا تحقيق من اول و سوولنا روحة و ردة ع الفاضي من دون اي شئ لين الحين قالو شئ مرسوم قريب و نحن متأملين ف حكامنا بس احس لو كانو حكامنا يعرفون ما كانو بيقصرون طوالله ف عمارهم لأنهم كلهم من ذريه صالحة و خاصة كافي انهم ابناء الوالد الراحل زايد رحمه الله بس المسؤلين هم اللي مأخرين الموضوع كله المسؤلين اللي تحت الشيوخ انا اقول هم اللي معقدين كل شئ مالنا غير نقول ربنا ع الظامين والله ويا اللي وياه الحق الحمدلله ع كل حال
    رد 53

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 000000000000000
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 9th of May 2008 01:51:03 AM
    عنوان الموضوع : نظام سخيف
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    لازم البدون يسوون مظاهره لأن البدون ينحرمون من حقوق الانسان الأساسيه المعترفه فيها عالمياً !!! ، وبعد ينحرمون من الحقوق الشرعيه ! وسؤالي اهني منو له الحق انه يحرمهم ؟؟؟؟ الاجابه و بكل بساطه : محححححد !! يعني لو الدوله حرمتهم من حقوقهم بيكونون في حالة ضياع و صدمه و ألم ومشاكل نفسيه و عقدات نفص و الأخطر الغضب اللي بيكون مدفون في قلبهم .... وكلنا نعرف انه الغضب ماينتج الا المشاااكل !! واقول هذا الكلام لحكام الامارات الكراااام وييييييينكم ؟؟؟؟ حرام عليكم !! انقذوهم وريحوهم ! اصلا عدد المواطنين صغير ! يعني الدوله محتاجه توطن البدون !! هذا كلامي بس اتمنى انكم فهمتو المغزى ! يعني تحركوا ! روحوا عن الحكام و الوزراء و الاعلام و لا تسكتون ! هذا حق اساسي ! حق الحياه و العيش بكرامه
    رد 54

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Sunday 15th of June 2008 06:52:49 AM
    عنوان الموضوع : عاصمة البدون

    الرد :
    ارجو منكم ان ترحموا البدون وابناء المواطنات بمنحهم الجناسي للعيش مثل الناس الن الشي لو زاد عن حده ينقلب ضده البدون مسلم احسن من الكافر اللي عايش عيشه هنية في البلاد واحسن حق التركيبة السكانية و الله يرحم بابا زايد ويطول في عمر الشيخ خليفة ومحمد بن راشد والشيخ سلطان القاسمي ومحمد بن زايد وسيف بن زايد و حكام الامارات والله على اللي يشوف الظلم ولا يخبر خبرو الشيوخ عن معاناة البدون عن المدارس و الصحة و البيت ترى حتى المواطن يعاني من كثرة الاسيويين
    رد 55

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 000000000
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 21st of July 2008 01:11:45 AM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    البدون هم الذين دخلوا دولتنا بطريقة غير شرعية و تكون اصولهم من ايران و باكستان و ليس لهم اصول عربية حبيت اصحح معلومتك و الله يساعد الجميع

    رد 56

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Wednesday 16th of July 2008 06:08:19 AM
    عنوان الموضوع : استفسار وطلب معلومات

    الرد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي استفسار وأريد معلومات :-
     1- كيف لشخص أن يتقدم لاكتساب جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة وما الشروط وقرارات الدستور هل يعمل به....

    2- ما هي الحقوق الذي له وما الحقوق الذي عليه.

     3- في حال (( البدون )) سعى لكسب أي جنسية لاكتساب جنسية الإمارات من يساهم في دفع مصاريف والمصروفات الذي يصرفه ومن أين له ؟ وفي نفس الوقت هو كسير النفس والجيب وعاجز عن إطعام أهله وغير قادر على مجارات قسوة الحياة من كل النواحي......؟

    4- ومن يضمن حصوله على جنسية الإمارات بعد حصوله على جنسية دولة أخرى وكم المدة للحصول في حال وجود الضمان؟

     5- وهل الحظ يلعب دور مثل ما لعب مع الأستاذ حسن عبدالرحمن وأكتسب جنسية الإمارات وهو مجنس بعد جنسية جزر القمر؟

    6- وهل الجنسية بتكون بحكم القانون ولا بتجنس ؟

    7- وما هو حال الناس السابقين أنهم من البدون وحصلوا (( اكتسبوا )) على جنسية الإمارات وهذا من شهر تقريبا والأمر واضح جدا؟ المقصد من الكلام هو لم يغيروا ولكن تم حصولهم على الجنسية.

    8 - كم ذل يتحمل الإنسان وابسط حقوقه لا يقدر الحصول عليه ومن يقدر أعطاء الوعد القاطع بأن هذا الشخص سيعيش حتى يكتسب الجنسية.

     9 - هل هناك مكتب معين لما يحصل على تصحيح الوضع ويكتسب جنسية الدولة أخرى وبعدها يغير والحصول على جنسية الإمارات وكيفية التوجه إليهم ورقم هاتفهم وسبيل الوصول للحياة أفضل بعد كل الذل؟

     10 - هل لا بد ينشر ويذل نفسه حتى يكتسب الجنسية .. أكثر من هذا والله وحده العالم ما يمر فيه الناس بعد بابا زايد رحمه الله وغمد روحه في فسيح جناته ورضا ربه .. والله ثم والله أحب بابا زايد وأتمنى لو كان هناك من مثله وهو نادر الحصول لأن هذا الرجل من اندر الناس كرما وعطاء والبركة في أبنائه وإخوانه وأبنائهم من الشيوخ الكرام حفظهم الله بحمايته وبارك في أعمالهم.... رجاء من كل من يقرأ هذه الرسالة والمقصود فيها خير والله العظيم خير شيوخنا الكرام يا رب يحفظهم ولنا ولبلدنا الإمارات ولشعبها الغالي أقسم بالله ما قصدت إلا خير ولا أريد شقاق الراعي ولا الرعية .. أريد أن أعيش ويعيش إخواننا البدون وغيرهم من الإخوة في بلدنا بكل كرامة وخير.... نداء إنساني لسيدي ووالدي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه الشيوخ والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ سيف بن زايد آل نهيان وشيوخ الإمارات الله يجمعكم بكل خير وعلى كلمة واحدة ويشد من أزركم ويحميكم ويشتت من يريد التفرقة بكم.. النظر بعين الاعتبار بموضوع البدون وحل قضية ومساعدتهم من الغرق والانهيار والتشتت ... يا رب أنت تعلم ما في قلبي و أنا أحب شيوخي شيوخ الإمارات وأحب بلدي وشعبها وناسها بكل طيب النفس...

     أرجو إفادتنا بكل خير والرحمة والسعي لإسعاد الفقراء والمحتاجين لعطفكم الغالي والثمين والنفيس في كل لحظة .. أرجو نشر الرد على هذه الجريد الغراء والنافعة دوم بإذن تعالي ونفع بها الأمة

    رد 57

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 0504544744
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 18th of July 2008 01:37:51 PM
    عنوان الموضوع : عجمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    اقولكم ياخواني البدون ما شئ اله حل قدمو طلب لي حصول جنسيه جزر القمر ادخل على هذا الموقع http://www.comorosprogram.com/

    رد 58

    الإسم :
    الدولة : الامرات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : xxxxxxxxxxxxxx
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 28th of August 2008 10:38:30 AM
    عنوان الموضوع : dubai
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    اسلم عليكم اخواني بدون شحالكم انشاءالله طيبين انا كنت بدون اما الحين حصلت على جواز العالمي صادرة في والايات المتحدة الامريكية واشنطن بموجب اعلان حقوق انسان المادة رقم (13)و(2) والحمدالله اقل شئي عندي جواز سفر انا مقتنع فيهالانني اقدر اسافر. و هذه موقع الجمعية WWW.WORLDSERVICE.ORG بس 400 دولار امريكي والجواز يوصلكم خلال 20 يوما.

    رد 59

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 8th of September 2008 04:44:34 PM
    عنوان الموضوع : uae

    الرد :
    قلتوا البدون والجنسية اريام ديانا حداد عريب دياكيه و و و و .... ابي جواب مقنع ..شو بنستفيد من هذيل؟؟؟ بتقولون اغاني ولا بطوله؟؟؟ العذر اقبح من الذنب... على اقل عاملوا البدون معامله انسانيه.. حتى المرض ممنوع عليهم لانهم مايقدرون يتعالجون... لانهم اذا تعالجوا لازم يدفعون.. واذا بيدفعون يعني لازم يشتغلون .. يا حسرة كيف و وين بيشتغلون يوم انهم ما يشغلونهم.. ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

    رد 60

    الإسم :
    الدولة : الامارات ظالمه
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : xxxxxxxxxx
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 23rd of October 2008 05:12:59 PM
    عنوان الموضوع : xxxxxxxxx
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    انا بقولكم شئ تعرفون جدي من كم سنه فالامارات قبل الاتحاد يعني في عام 1942 وعندي دليل وعندي كل الااوراق الثبوتيه الاصليه مب صورتعرفون شو قالولي في جوازات انته الي تستحق لين يومك ولا طشه فروني وراء قدمت اوراقي قالولي بنصلك ولا جفت شئ لين يومك كله جذب هاذيه المسولين يخافون يقولون اذا جنسناء البدون كيف عيالهم بسحصلون البيت وصندوق زواج وكيف وكيف شو تتحرون المسولين ما يفكرون في هذا الشئ يفكرون في عيالهم اول شئ يالله ربنا فوق يحاسبهم شو انسوي ما بيدنا شئ ان شاء الله خير

    رد 61

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 6th of January 2009 01:53:59 PM
    عنوان الموضوع : دبي

    الرد :
    أنا بدون من الامارات حصلت طريقة للهجرة الى استراليا ولكنها غير شرعية فهل استراليا تقبل اللجئين الغيرشرعيين ارجوكم من لديه اي معلومه لايبخل ها علي
    رد 62

    الإسم :
    الدولة : الإمارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971509999990
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 24th of February 2009 11:54:53 PM
    عنوان الموضوع : الدنيا
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    أنابنت في العشرين من العمر ، من فئة البدون ومن عائلة معروفة في الخليج العربي ، ونحن عائلة مكونة من 11 شخص ، وأبوي عاطل عن العمل ، وحاليا لا يعيش معانا ، ونحن حاليا 10 أشخاص ، وما عندنا من يصرف علينا ، وأبوي موجود في الإمارات من 30 سنة ، ومع ذلك ما حصل على الجنسية ، والحياة صعبة ، والظروف والقوانين اللي في الدولة يوما بعد يوم تزداد صرامة بالنسبة لفئة البدون ، يعني أنا مثلا من سنين أبا أطلع الليسن(رخصة قيادة) ولكنهم مطلعين قرار بعدم منح البدون اللياسن ، وعدم منحهم بطاقات صحية ، وعدم قبولهم في المدارس ، وعدم وعدم وعدم ، بس اللي ناقص يقولونه حرمانا من الهواء اللي نتنفسه ، مب حرام اللي قاعد يصير ؟؟؟ إذا نحن ما عندنا سجلات في الدولة ، تذكروا إن عندنا سجلات عند رب العالمين ، واللي يالس يصير والله حرام ، يعني أنا مريضة من فترة طويلة ، وما أقدر أتعالج إلا بالفلوس ، شو أسوي يعني ، ما أتعالج ؟؟ وأنا من وين بييب هالمبالغ الهائلة حق العلاج وأصلا ما عندنا حد يصرف علينا ، ونعيش في بيت إيجار ومهددين بالطرد ، والبيت لا في أكل ولا شرب ، كيف بنعيش ؟؟ نسرق ؟؟ نقتل ؟؟ ولا نسوي شي يغضب ربنا بس عشان نعيش ؟؟ نموت يعني ؟؟ شو برايكم الحل يا أخواني في الله ؟؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    رد 63

    الإسم :
    الدولة : بدون دار الظلم
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 05055555551
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 31st of March 2009 07:10:10 AM
    عنوان الموضوع : ليش حارمينه من كل شي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    انا من ابناء مواطنه على قولتم يعني انا شراتكم محرووم من كل شي ردي على الرقم 25 انت اتقول نحن عملاء حق يران انت شو اصلك بالاول والله انت ما تعرف كوعك من بوعك

    رد 64

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : عجمان
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 16th of June 2009 02:59:34 PM
    عنوان الموضوع : عجمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    مانكتب بس نقول الله كريم ==يااخواني واخواتي نحن في الامارات بدون ويوم القيامة بدون الله يوافقنا يارب

    رد 65

    الإسم :
    الدولة : للاسف الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 27th of June 2009 01:04:55 PM
    عنوان الموضوع : شارع الامارات

    الرد :
    ظلم في ظلم

    رد 66

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 050999999
    تاريخ إرسال الرد :
    Sunday 28th of June 2009 09:39:50 PM
    عنوان الموضوع : عيمان
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    سلام عليكم ع قولت شعب االامارات البدووووووون مالهم رررررررررب و كل اماراتي له رب و يدوس كل بدون بنعاله واانا بدووون مره يودني شرطه المرور قالي ليسن و ملكيه عطيته شاف نكتوب لا يحمل الاورق الثبوتيه قام يتمصخر عليه و يقول بدون و تسوق سياره زين والله اتمصخر عليه حسسني اني بلا قيمه كني ولاشي كنه مالي رب مشكووووريين يا الاهل الامارات بس فيهم طيبين و شينين بس الله يعين البدووون و يعيني و يعين كل اماراتي يوم من ايام راح ترقد في قبرك لا جوازك ولا بيزاتك بتفيدك الا اعمالك الصالحه هذا كلام وجهه لبعض ناااس يعرفون اعمارهم

    رد 67

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00971
    تاريخ إرسال الرد :
    Friday 17th of July 2009 04:00:48 PM
    عنوان الموضوع : عادي جدا
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    ان الدول التي مساحتها كبيرة وسكانها قليلون تسعى لتوطين تجنيس من تنطبق عليه شورط معينة حسب قوانين البلادفمثلا عندنا بسوريا(القرباط)وهم من الاعاجم المستعربين والذين ليس لهم مكان واحد بمعنى انهم دائمي التنقل بين الدول وليس لهم اصول يثبوتها انهم عرب او اعاجم لذلك ولعدم الاثبات امر خطير من الناحية السياسية والديمغرافية والدينية والاجتماعية والاقتصادية ولا يخفى على احد ان العديد من الوافدين العرب المنتمين لقبائل عربية اصيلة اكتسبوا الجنسيةالاماراتية بلد الكرامة والاخلاق والقانون بلدزايدالخير حكيم العرب والامارات بال زايد ومكتوم والنعيم تركت بصمة جميلة للعرب كلهم بالتواضع والاخلاق وحسن الضيافة للمقييمين والحق يجب ان يقال
    رد 68

    الإسم :
    الدولة : لايوجد
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : ghd,[]
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 28th of July 2009 06:25:20 AM
    عنوان الموضوع : ghd,[]
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    انا مظلوم واتمنى لجنة حقوق الانسان ان تخرجني من هذا البلد انا لااريد العيش هنا حتى لو جنسوني بعد الظلم الي شفتة لايمكن ان اعيش في هذا البلدلاتعليم لاعمل لاعلاج ولاشئ بس باقي يقولوا لنا لاتلبسوا الثياب ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    رد 69

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 10th of August 2009 04:55:03 AM
    عنوان الموضوع : 66 عائلة

    الرد :
    نحن مجموعة من 66 عائلة سحبت جوازاتنا وخلاصات قيدنا منذ 9 سنوات بالتمام والكمال..وانتهت تواريخها في 2003 وتخيل كم من المصاعب الي نواجهها يومية من التوظيف والعلاج وتعليم أبنائنا وحتى صدور شهادات ميلاد أبنائناوتسجيلهم في المدارس ولو الخاصة!!! حاولنا لقاء الشيوخ مرات عدة ولكن لا من مجيب..ماذا نفعل..لا ندري نحن من فئة البدون أو مواطنين..نعمل في مجالات الطب والهندسة وتخصصات علمية عالية كوننا درسنا يوم كانت جوازات سارية المفعول..يا ناس يا عالم أين المفر..نتعامل كالمواطن ولكن لا نملك الجواز بأيدينا..نتمنى ايصال مشكلتنا للشيوخ..لاننا كل ثقة بحل كابوسنا المرير..شكرا
    رد 70

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 24th of November 2009 06:34:08 AM
    عنوان الموضوع : -

    الرد :
    ادعو الله رب العالمين ان يمنحكم هالجنسية لان كل شي بيده سبحانه..يارب يعطي كل محتاج .. والله انكم اعيال هالدولة بس ما باليد حيله ... اعرف واحد من اصحاب المراسيم يعاني ولا ينام الليل عياله لاتعليم واذا خذوا الثانوية بمذلة و بعدين لا جامعة ولا دوام .. الله يوفقنا جميع
    رد 71

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 24th of November 2009 07:41:16 AM
    عنوان الموضوع : -

    الرد :
    انا لي ربيعه في الثانوية كلنا نسجل للجامعه الا هي .. كلنا ناخذ الشهادة ونستفيد الا هي حتى ابناء المواطنات بيسيرون الجامعة واهي من اصحاب المراسيم لا جامعة ولا شغل .. والله مسكينه نفسيتها تعبانه ..احليلها تبا تخدم البلاد وهب رايمه و المشكلة ان الكل يعايرها و اهي الحين قررت تترك الدراسه لان ما في فايده من الشهادة . مع انها من الاوائل بس الله يعينها .. هب حرام لي يصير .. يارب من عالي سماك توفقنا..
    رد 72

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 30th of January 2010 12:23:30 PM
    عنوان الموضوع : مرفاويه

    الرد :
    اقسم بالله انهاا مذله ..احصل جنسيه امريكيه و لا اني احصل جنسيه امارتيه .. أكثر عن 20 سنه واحنا نتريا هالكمن ورقه اللي بتغير عيشتناا ..لا شغل و لا علاج و لا تعليم..شكلهم حاطيناا زيادة عدد ... ايراني توه ياي الامارات ..حتى كلمه عربية ما يعرف يعطونه جنسية( و اللي يقول اني جذابه برايه لا يصدق .لاني اعرف وحده امها و ابوها ايرانين و حصلو الجنسيه) و احنا يحليلنا اللي نصبر اسنين ..ناس عاشو و ما تو واهم بدون .. حتى الزلمات صارو احسن عنااا.. ...الله يكون في عون كل بدون ..
    رد 73

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 050999999
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 8th of February 2010 04:33:53 PM
    عنوان الموضوع : دبي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    بصراحة عجبتني التعليقات بس هناك قوانين وشروط وأقل شي الوجود في الدولة قبل 1971، وبصراحه أنا أشوف أحق بالجنسيه والجواز دول الخليج فقط : اولا : العادات والتقاليد ثانيا: فاهمين بعضهم بعض ثالثا: الغيرةعلى دينهم وأعراضهم رابعا: إذا إوقدت النار من يطفيها غير دول الخليج مثلاً عاصفة الصحراء . بس أنا مستغرب كيف يجنسون ناس ما تعرف تنطق العربية،ولا تعرف عاداتنا وتقاليدنا، وهي السبب الرئيسي في ظياع عيالنا.. انتباه انتباه؟أحق بالجنسية والجواز دول الخليج فقط لا إيرانيه ولا هنود بسنا لوث يكفينا إلي موجودين الشيمه الشيمه.. وشكرا
    رد 74

    الإسم :
    الدولة : العين
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : ?
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 23rd of February 2010 09:09:51 PM
    عنوان الموضوع : الامارات بيت امي
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ام لايتام وامي وابوي مواطنين وانا لا احمل الجنسيه لاكني احمل حب ابوي الله يرحمه الشيخ زايد والشيخ محمد بن راشد ربي يطول عمره ما بقول انا هب مواطنه انا مواطنه يوم زايد الله يرحمه امر بتجنيس ابناء المواطنات والمستحقين قبل لاتحاد بس ذني في رقبة المسؤلين الي قصرو وخشو اوراقي وما وصلوهم للشيوخ عندي ابيتام والله اعلم بحالهم لا اكل ولا لبس ولا شرب ولا شي المهم اننا على ارض ابونه الله يرحمه الي تربينه علي ارضه وكلنه من خيره وما عرفنا غيره والله اني ما انسا ابوي زايد الله يرحمه اشوفه في المباني الي بناه اشوفه الزرع الي زرعه اشوفه في كل انحاء العالم وما بحرم عمري من ريحت ارضه وهواءه النقي لو عشت ومت وانا بدون لاتقولون البدون كيف يو على ارض الدوله طاحو من السماء الرمسه هذي هب زينه ايام اول ما كان في جنسيه ولا جواز وانا ما بقول ها الرمسه الا وانا متأكده يوم جنسو اهلي ما جنسوني شو ذنبي امي وابوي واخواني وخواتي على فكره كل خواني هم 7 الله يخليهم يشتغلون في القوات الخاصه والقوات المسلحه وانا ظلمني قدري ان اعيش محرومه ولازم الحكومه تدرس احوالنا وتابعنا وتعرف انه نحن مستحقين وربي ينتقم من كل من دخل الدوله بطمع وتزوير وخرب عينا وذنبنا في رقاب المزورين والمخالفين الي دخلو الدوله على طمع بموت وبحيا على ارض زايد وما انتمى ولو للجنسيه الدوله العظمى ولا اي دوله شو ما كان ولو كان وراء الدوله فلل وانهار وقصور اعيش في كرفانه متكسره بس اعيش في بلادي بلد بوي الشيخ زايد وعياله والشيح محد ربي يطول بعمارهم ويحمي بلادي الغاليه من كل شر ويحفظ حكامها بنت المخله بنت الامارات بنت زايد ربي يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يوم عرف حقوقنه وعطانه والمسؤلينحرمونه ربي لا تحرمنااااا من بلادنا وشيوخنا امين وتحياتي المخلصه لابوي وسندي محمد بن راشد ومحمد بن زايد وقائدي خليفه الله يطول بعمارهم احبكم في الله يا من تبعتو خطوت زايد
    رد 75

    الإسم :
    الدولة : الاماإااارآات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : ,,
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 3rd of May 2010 02:10:31 AM
    عنوان الموضوع : الله فووووق
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلآم عليكم و رحمه الله الحين انتي تحتشرون و الي يقول البدون من ايران و جي بسآلكم الحمآد من وين مب من بلآاد فآرس ؟؟ و النقبي من وين ؟؟ كل وآحد يآي من عمآن ولا اليمن و يقول انا الموآطن و اصلي من امارآات ترآ قبل ما كآن شي اسمه امارات كان النآس يترحلوون و يدوروون مآوى عسب يعيشون و انتوا الحين ظآلمينهم انا عندي آهل بدوون الحين شو ذنبهم مآ يتعآلجون ولآ يحصلون ليسن و كل وآحد فصلووه‍ من دوآامه آخر شي منو بيداوم عيآل الموآطنين الي يبون يريحون مآلهم على كرسي و يحصلون معآااش ؟؟ ترآ ربي يحآسبهم هذيله المسوؤلين والله الملاآئكه تسجل كل الاعمآال و بآلآخره شو بتقولن لربكم لم يقول لكم ليش ظلمتوا هالنآاس ؟؟ والله ليش انتوا مآ عندكم احسآاس ترآ الدنيآ يومين و نرووح عنهآا و انتوا مآ تفكرون بالآخره فكروا شوي ترآهم بشر و مسلمين شرآتكم كلكم عبآد الله ليش التكبر و ليش الي يقول هآ و هاا حرآم عليكم و حرآم على المسوؤلين و الحين بعد بتودونهم جزر القمر والله والله غبآآء بس شو اقول غير الله لآ يوفج الي يسوي فيهم جذي و خلوا الهنود هذيله الي عندهم جوآزآات يدآومون بالشرطه و خلوا الزلمآت يدآومون هنآاك بيفيدونكم آكثر من هذيله البدوون صح السمووحه ،،
    رد 76

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Tuesday 27th of April 2010 12:40:04 PM
    عنوان الموضوع : ابوظبي

    الرد :
    الله يوفق الجميع الأمر يبي صبر والخير مازال باعيال زايد ومهما طال الامر بتحصلون على الجنسية . البدون الظروف أظلمتهم ولكان بابا زايد موجود لمكان هذا حالهم . كان زايد الحكيم يعرف جذورهم واصولهم فلفاهم وحضنهم .ووفر لهم كل شيء ولكن القدر ومرض زايد وثم وفاته كان موت كل البدون في الدولة الله يرحمك يا زايد ..سنبقى لهذه الدولة اوفياء مهما فعلت بنا القرارات حبا فيك ..لاننا بدمنا وروحنا ابناء هذه الدولة خصبا على الماراضي ..ولو يعرفون ما نكن لهذه الدولة من حب و إخلاص لما فعل بنا ذلك . احبك يا بلادي ولو ظلمتيني .. واللي يقول ان جذورنا غير عربية صدق .لان العجم من ايران استغلوا هروب اجدادنا من ظلم ايران بالجزروالالتجاء الى الامارات وهذا قرار كان من زايد وتركوا كل ما يملكون وألتجأوا لموطنهم الاصلي فبعض الايرانيين خذاهم الله باعوا بلادهمواتوا الى الامارات باسم البدون عسى الله لا يوفقهم لا دنيا ولا اخرة ..تهلكوا اجدادنا وذلوهم عندما وقعت منطقتهم بحدودهم .وعندما اتى الفرج ما تركوهم في حالهم . وهم معروفين باشكالهم والسنتهم مفروض يسحب الجواز منهم ويرجعون بلادهم .... الله يوفق الجميع ...بنت الإمارات .بنت زايد الغالي .... .(من البدون) ياما قهرتني وعذبتني هذه الكلمة.اكره أن انطقها.
    رد 77

    الإسم :
    الدولة : الامارات
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 999
    تاريخ إرسال الرد :
    Saturday 30th of April 2011 08:02:39 PM
    عنوان الموضوع : dubai
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    للأسف مجتمعاتنا العربية بشكل عام تنضح بالعنصرية فقوانين التجنيس في كل الدول العربية ضبابية و تخضع لأهواء المتنفذين من اصحاب القرار شخصيا غير مقتنع بكلمة بدون !! فلا يمكن للانسان ان يظهر من العدم دون معرفة جذوره .. لكن ان بحثنا في الاسباب اللي دفعت هذه الفئة لفعل هذا الامر ( اخفاء اوراقهم الاصلية ) نجد ان السبب هو انه في حال اظهار الاوراق الاصلية فلن يحصلو على الجنسية حتى يلج الجمل في سم الخياط .. ( بالذات غير العرب منهم ) مما أدى الى ظلم من يستحق الجنسية .. لو سألنا انفسنا .. لماذا لا نجد هذه الفئة في امريكا او اوروبا مثلا ؟ لماذا لا يخفي الايراني اوراقه عند الوصول لكندا ؟!! ببساطة لانها دول قانون .. والامور واضحة لا ضبابية فيها ... اقامة شرعية لمدة معينة و تصبح مستحق لجنسية الدولة دون اي مهانة و اذلال .. هنا تقع على هذه الفئة مسؤولية فيما حالت اليه اوضاعهم .. اما ما يقع على الحكومة من مسؤولية فعدة امور : 1- عدم تطبيق القوانين المتعلقة بهذا الامر و عدم تفعيل مواد الدستور ... ( من تنطبق عليه 1 2 3 4 5 من الشروط له الحق في الجنسية ) 2- المماطلة و الضبابية قي حل الملف .. القضية مر عليها 30 سنه و مازلنا نبحث و نتقصى ! متناسين ان العدل البطيء ظلم 3- عدم الشفافية في طرح الامور .. فالناس معلقة بين سماء و ارض .. اين الوضوح .؟ إما نعم سيمنحون الجنسية في مدة (...) او اغلق هذا الملف و لن يتم تجنيس احد .. بالنسبة للملف الامني ... لنكن واضحين .. المسألة هي الولاء لإيران ..و هنا لابد من طرح بعض التساؤلات 1- اليس من الأولى كسب هذه الفئة و رفع مايحسون به من ظلم .. تعليقهم و جعلهم يعيشون في هذه المعاناة يزيد من الخطورة ولا يقللها .. فقد يحولهم الى شخصيات سيكوباتية معادية للمحتمع .. مما قد يهدد امن المجتمع او حتى امن الوطن لا سمح الله .. 2- اليس تجنيسهم يجعل وضعهم قانوني وبالتالي يعرف اين موقعهم و اين يذهبون ؟ 3- هل منا من ينكر ان جزء لايستهان به من مواطنبن الامارات من اصول غير اماراتية .. بل إن بعضهم يصوم و يفطر و يتحدث لغة اخرى ( انا هنا لا انتقص من شأنهم و لا احقر من اصلهم , فكلنا لادم و ادم من تراب ) ولكن انما هو تساؤل لمن يدعي ان الولاء و البراء ينحصر في اوراق و دفاتر ضغيرة .


    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 16897
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة