¤ عن هموم :: ولماذا ؟

¤ قبل أن ترسل همومك

¤ ماذا يمكنك ان تفعل ؟

¤ قضايا و هموم عامة

¤ قائمة الدول العربية

¤ شكاوي تم الرد عليها
¤ المسيحيين

¤ الشيعة

¤ البدون

¤ الأمازيغ

¤ البهائيين

¤ المرأة

¤ الطفل

¤ أخرى

¤ بريد هموم



بيان إطلاق موقع هموم

موقع هموم بعد مرور عامين

موقع حقوقي عربي تطوعي يجذب عشرة ملايين زائر سنويا

  • طفل محتاج زراعه كبد
  • نحتاج صرف صحى
  • ابناء السويس





  • الشكاوى والموضوعات المنشورة على الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، وهي منسوبة فقط لمن أرسلها .

    مواقع تابعة للشبكة العربية






    جامعة الخروبة الجزائر


    الإسم :
    الدولة : الجزائر
    الإيميل : [email protected]
    التليفون : 00000000000
    تاريخ إرسال الشكوي :
    Sunday 4th of October 2009 03:12:45 AM
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم
    طبيعة الموضوع : رسالة

    الموضوع :
    الوظيف العمومي قبل 10 تخصصات من بين 32 خريجو جامعات التكوين المتواصل ممنوعون من مسابقات التوظيف تفاجأ آلاف الطلبة من خريجي جامعة التكوين المتواصل برفض ملفاتهم للإلتحاق بالمسابقات المفتوحة من قبل الوظيف العمومي، ويتعلق الأمر بـ 22 تخصصا مرفوضا فيما يتم فقط قبول 10 تخصصات من مجموع 32 تخصصا، وتساءل الطلبة عن جدوى التكوين الذي يتلقونه لمدة ثلاث سنوات كاملة مقابل دفع مبالغ مالية تصل إلى أزيد من 2500 دينار للموسم الدراسي. وترفض مديرية الوظيف العمومي قبول ملفات خريجي طلبة جامعة التكوين المتواصل لـ 22 تخصصا جامعيا من مجموع 32 تخصصا، حيث لا يسمح بقبول الملفات إلا للطلبة الحاملين شهادات في التخصصات المتعلقة بكل من: فروع التسيير العمومي، قانون العلاقات الاقتصادية والدولية، التجارة الدولية، علم النفس، شهادة الدراسات الجامعية في الضرائب، شهادة الدراسات الجامعية في المحاسبة، شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في المحاسبة والتسيير المالي للمؤسسات، شهادة الدراسات الجامعية في المحاسبة والتسيير، شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي وقانون الإعلام الآلي، وكلها تخصصات لها علاقة بالعلوم الإقتصادية والتجارية، فيما يتم رفض ملفات طلبة 22 تخصصا وعلى رأسها تخصصات قانون الأعمال والتجارة الدولية وهي من بين أكثر التخصصات استقطابا للطلبة.

    ويواجه طلبة هذه التخصصات رفض ملفاتهم في الحصول على وظيفة أو حتى للدخول في مسابقات التوظيف بما فيها رفض ملفاتهم في عقود ما قبل التشغيل، مما جعل الكثير من هؤلاء يتساءلون عن مصير السنوات التي قضوها في التعليم إلى جانب الأموال المدفوعة والتي تصل إلى 2500 دينار سنويا، ويأتي هذا الرفض بالرغم من مصادقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي على شهاداتهم الممنوحة لهم.

    وطالب ممثلون عن المتخرجين بضرورة معادلة شهاداتهم بشهادة معادلة لشهادة الليسانس أو البكالوريا زائد 3 سنوات دراسة في الجامعة، وقال هؤلاء أن الوحدات والمقرر الدراسي الذي يتناولونه في فترة دراستهم يتوافق والتخصصات المبرمجة في الجامعات والمعاهد.

     وقال هؤلاء أنه في جامعة التكوين المتواصل يوجد غياب كلي لمن يتكفل بانشغالاتهم ومشاكلهم، فلا التنظيمات والجمعيات الطلابية تدافع عن حقوقهم ولا نقابات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تدرج مشاكلهم ضمن اهتمامات القطاع، وتساءلوا عن جدوى مصادقة وزير القطاع على الشهادات مقابل رفض مؤسسات الدولة الاعتراف بهم كطلبة حاملين لتخصصات تندرج في عالم الشغل، كما قال هؤلاء أن المسابقات المفتوحة للإلتحاق بأسلاك الشرطة رفضت أيضا قبول ملفاتهم. 100 ألف طالب متمدرس و4 آلاف أستاذ جامعي في التأطير حسب آخر الإحصائيات المتعلقة بجامعة التكوين المتواصل بلغ عدد الطلبة 100 ألف طالب، ومن المنتظر أن يصل العدد إلى 150 ألف طالب الموسم المقبل على المستوى الوطني، وتستوعب جامعة التكوين المتواصل أزيد من 4 آلاف أستاذ متعاقد مع جامعة التكوين المتواصل تسند إليهم عدة مهام بيداغوجية من بينها التدريس حضوريا وعن بعد.

     جدير بالذكر أن جامعة التكوين المتواصل يقتصر التعليم فيها على الجانب التطبيقي أكثر من النظري، ويذكر أيضا أن جامعة التكوين المتواصل انتهت مؤخرا في شهر جوان الماضي من تكوين 78 ألف أستاذ من الطور المتوسط للتربية الوطنية من بينهم تكوين 1200 أستاذ في تخصص التحكم في تكنولوجيات الإعلام والإتصال، وانطلق هذا البرنامج عام 2005 .


    رد 1

    الإسم :
    الدولة : الجزائر
    الإيميل :[email protected]
    التليفون : 00000000000
    تاريخ إرسال الرد :
    Thursday 11th of March 2010 02:13:33 AM
    عنوان الموضوع : TIARTE
    هل ترغب في زكر معلوماتك الشخصية : نعم

    الرد :
    السلام عليكم لي رد في هذه المسالة أرى أنه ليس من العدل ان يتساوى الذين تحصلوا على شهادة البكالوريا والذين لم يتحصلوا عليها وشكرا
    رد 2

    الإسم :
    الدولة : الجزائر
    الإيميل :
    التليفون :
    تاريخ إرسال الرد :
    Monday 6th of September 2010 04:42:28 AM
    عنوان الموضوع : الجزائر

    الرد :
    اولا : لا يتساوى الحاصلون على البكالوريا مع من لم يتحصلوا عليها ثانيا : كيف تعادل شهادتهم بالليسانس ؟ .... وكيف تعادل شهادتهم بدراسة ثلاث سنوات في الجامعة وهم لم يتحصلو على البكالوريا ؟ ثالثا : يمكن ان تمنح لهم وفي رايي شهادة جامعية تطبيقية معتمدة ... كما هو معمول به رابعا : لا يمكن لهم الاستمرار للحصول على الليسانس او الماستر لعدم حصوصلهم على البكالوريا


    هل لديك اقتراح بخصوص هذه الشكوى ؟
    أرسل لنا وساهم في إنصاف صاحبها .


    الاسم :
    الدولة :
    الايميل :
    التليفون :
    العنوان :
    هل ترغب في ذكر معلوماتك الشخصية : نعم لا
    رأيك أو الحل الذي تقترحه :

                         
    عدد زوار هذه الشكوي 5030
    هموم دوت نت ، مبادرة للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    كل الحقوق محفوظة